فوز ترامب يكشف نفاق محمد السادس مع كلنتون ورسالة التهنئة كالمستجير من الرمضاء بالنار


الرباط 10 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ وجه الملك المغربي رسالة تهنئية الى الرئيس الامريكي الجديد وذلك مباشرة بعد الاعلان عن فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة.
الرسالة التي حاول ملك المغرب مغازلة الرجل الذي سبق له ان وصف المغرب بانه مصدر الارهاب والمخدرات. 
مضمون الرسالة بدا مخالفا لما جاء به السادس في خطابه الاخير حيث اثنى فيها على الاهتمام الكبير الذي توليه اميركا للاصلاحات الهيكلية التي يقودها ملك المغرب والجهود التي يبذلها لترسيخ السلم والاستقرار في المنطقة وما يتخذه من من مبادرات من اجل قيام اتحاد مغاربي متكامل ومندمج .
الرسالة هي محاولة استباقية ضد سياسات الرئيس الاميركي الجديد بخصوص قضية الصحراء الغربية التي تعتبرها المغرب قضيتها الوطنية الاولى ، وان لم يفصح ترامب عن موقفه من القضية فانه سيتخذ موقفا حازما ضد المغرب لتورطه في تقديم رشاوى الى خصمه هيلاري كلينتون يقول المحامي الصحراوي حدمين مولود سعيد .
هذا وقلل مصدر ديبلوماسي صحراوي من اهمية الرسالة التي بعث بها السادس الى ترامب مؤكدا انه جرت العادة على بعث رسائل و اجراء مكالمات للمجاملة لكن الخطوط العريضة لسياسات ساكن البيت الابيض تتضح بتعييناته للمسؤولين عن حقول السياسة الداخلية والخارجية ، مؤكدا ان الجميع ينتظر ما ستسفر عنه قرارات السيد دونالد ترامب . 
واضاف المتحدث ان ثمة مفارقة بين الشعار والممارسة ، فمثلما جرت العادة لايمكن اصدار حكم على مواقف وسياسة ساكن البيت الابيض الى بعد مرور 100 يوم من حكمه ، يكون قد اتخذ فيها قرارات تؤكد او تنفي الشعارات التي رفعها خلال حملاته الانتخابية . 
وبخصوص الموقف من قضية الصحراء الغربية قال ناشط سياسي صحراوي ان لعنة الفوسفات الصحراوي قد اصابت هيلاري كلينتون وكشفت جزءا من فسادها للراي العام الاميركي ، وان كنا غير متسرعين في اعلان موقفنا من ترامب وادارته فان شخصيته لاتتطابق والمواصفات التي يبحث عنها الساسة المغاربة لشخصية مرتشية

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.