يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، نوفمبر 16، 2016

    السلطات المغربية تمنع الدكتور البريطاني " حمزة حموشان " المسؤول في المنظمة البريطانية "الحرب على الفقر" من دخول الصحراء الغربية


    منعت السلطات المغربية في حدود الساعة 08 مساء ( 20h00mn ) بتاريخ 13 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 الدكتور البريطاني في علم السرطان " حمزة حمو شان " المسؤول عن قسم شمال إفريقيا و غرب آسيا للمنظمة البريطانية " الحرب على الفقر " المتواجد مقرها بالعاصمة لندن من زيارة مدن الصحراء الغربية.
    و قد جاء هذا المنع عند نقطة المراقبة التابعة للدرك المغربي بمنطقة الواد الواعر / جنوب المغرب ، حيث فوجئ المواطن البريطاني من أصول جزائرية " حمزة حموشان " بمطالبته بالإدلاء بجواز سفره و بأمره على النزول من حافلة النقل التابعة لشركة الستيام التي كان على متنها متوجها إلى مدينة الداخلة / الصحراء الغربية.
    و بحسب إفادة الدكتور البريطاني " حمزة حمو شان " فإن عناصر الدرك المغربي قاموا بتصويره و بإخباره بانتهاء رحلته قبل أن يرغمونه بعد حوالي ساعة من التوقيف على العودة عبر طاكسي الأجرة إلى مدينة أػادير / المغرب بمبرر صدور أوامر عليا تمنعه من موصلة رحلته إلى مدينة الداخلة / الصحراء الغربية.
    و ظل الدكتور البريطاني " حمزة حمو شان " يخضع للمراقبة و تتبع كل تفاصيله خلال طول المسافة الرابطة ما بين منطقة الواد الوعر / جنوب المغرب إلى مدينة أػادير / المغرب ، و المحددة في أكثر من 400 كيلومتر من طرف نقاط المراقبة التابعة للشرطة و الدرك و عبر اتصال الأجهزة الاستخباراتية المغربية بشكل مستمر بسائق سيارة الأجرة عبر هاتفه النقال.
    و كان الدكتور البريطاني " حمزة حموشان " قد التقى بالمدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " علي سالم التامك" النائب الأول لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA بمدينة ػليميم / جنوب المغرب ( انظر الصورة )، قبل أن يغادر هذه المدينة في حدود الساعة 03 بعد الزوال ( 15h00mn ) بتاريخ 13 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 متوجها إلى مدينة الداخلة / الصحراء الغربية عبر حافلة لنقل المسافرين تابعة للشركة المذكورة. 
    المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
    عن حقوق الإنسان
    CODESA
    العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 15 نوفمبر / تشرين ثاني 2016
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: السلطات المغربية تمنع الدكتور البريطاني " حمزة حموشان " المسؤول في المنظمة البريطانية "الحرب على الفقر" من دخول الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top