يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، نوفمبر 16، 2016

    اختتام الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر الثامن لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب


    مخيمات اللاجئين الصحراويين 16 نوفمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اختتمت اليوم الاربعاء الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر الثامن لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، مؤتمر الشهيد ابراهيم صيكا.
    حيث عقدت الندوات السياسية بكل من ولاية العيون، اوسرد، بوجدور على مدار يومي السبت والاحد فيما استكملت بكل من ولاية السمارة، الداخلة، الشهيد الحافظ يومي الثلاثاء والاربعاء من هذا الاسبوع.
    وتوزعت اللجنة الوطنية المشرفة على المؤتمر الثامن لاتحاد العمال على الولايات والمؤسسات الوطنية للاشراف على الندوات السياسية واعداد تقارير عن نتائج الندوات التي تناقش جملة من الوثائق المتعلقة بالمؤتمر على غرار وثيقة القانون الاساسي للمنظمة وبرنامج العمل الوطني.
    وكشفت الندوات عن عزوف كبير في المشاركة العمالية في الندوات التحضيرية التي تعتبر اهم محطة في طريق عقد المؤتمر، ويفسر البعض هذا العزوف الى ضعف التأطير وغياب التنظيم السياسي عن مرافقة هذه العملية السياسية وضعف التحسيس والتوعية باهمية انعقاد مؤتمر 
    اتحاد العمال فضلا عن غياب دور للاتحاد في الهياكل القاعدية التي فضل بعضها عدم المشاركة في المؤتمر.وهو ما يستدعي الكثير من الجدية في تدارك هذه المحطة المتعلقة بمؤتمر اول منظمة جماهيرية تأسست وشكلت نخبها الطليعة الثورية التي قادت الكفاح الوطني في مراحله الاولى.
    تجدر الاشارة الى ان المؤتمر الثامن لاتحاد العمال ينعقد بولاية بوجدر في الفترة مابين 3 الى 5 ديسمبر 2016 تحت شعار: "تعبئة القوى العاملة لفرض السيادة الكاملة"
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اختتام الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر الثامن لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top