اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تدين ترحيل نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا


الصحراء الغربية 09 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أدانت اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان ، إقدام سلطات الاحتلال المغربية على ترحيل نائبة رئيس عموم إفريقيا السيدة أسويلمة بيروك وإجبارها على مُغادرة مطار مراكش ، باتجاه مطار الدار البيضاء ثم ترحيلها قسرا نهار اليوم إلى العاصمة الجزائرية.
وأعلن بيان للجنة اليوم الثلاثاء ، تضامنها المطلق مع السيدة أسويلمة بيروك وإدانتها الشديدة لهذا التصرف المنافي للشرعية الدولية من قبل النظام المغربي الذي يظهر مرة أخرى استخفافه بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة.
وطالبت اللجنة هيئة الأمم المتحدة المشرفة على المؤتمر الدولي والاتحاد الإفريقي الذي تمثله السيدة أسويلمة بيروك كنائب لرئيس برلمان عموم إفريقيا ، بإدانة هذا التصرف الجبان للنظام المغربي واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإرغامه على احترام القانون الدولي ومؤسساته الدولية والقارية والتي يستخف بها بسياسته العدوانية الرامية إلى مصادرة حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
ودعا البيان المشاركين في قمة المناخ بمراكش ، إلى فضح الطبيعة الاستعمارية للنظام المغربي وانتهاكاته الخطيرة والمستمرة لحقوق الإنسان والشعوب في آخر مستعمرة بإفريقيا ، والتنديد بسياسته الممنهجة في مجال الاستغلال والنهب اللاشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية بتواطؤ مع شركات ودول غربية.
للإشارة ، نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا ، كان من المقرر أن تشارك ضمن الوفد الرسمي للبرلمان الإفريقي كهيئة رسمية للاتحاد في قمة الأمم المتحدة حول المناخ المنعقدة بمدينة مراكش المغربية ، من 07 إلى 18 نوفمبر الجاري ، بإشراف من منظمة الأمم المتحدة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.