الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يعرب عن تضامنه مع نائب رئيس برلمان عموم افريقيا بعد منعها من المشاركة في قمة المناخ


الصحراء الغربية 10 نوفمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أعربت يوم الأربعاء الأمينة العامة الاتحاد النساء الصحراويات السيدة فاطمة المهدي عن تضامنها مع نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا السيدة سويليمة بيروك بعد منعها من المشاركة في قمة المناخ المنعقدة في مدينة مراكش المغربية.
وأكد الاتحاد أن النائبة تم منعها بطريقة تعسفية و غير قانونية وبشكل يتنافي مع كل المواثيق الدولية و هو كذلك تحدي للمؤسسات الإفريقية التي يسئ اليها في الوقت الذي يعمل جاهدا للانتماء إليها.
وأوضحت الأمينة العامة لاتحاد النساء أن ما تعرضت له النائبة السويلمة بيروك من انتهاك و ترحيل تعسفي هو صورة لواقع المعاناة التي يعيشها الشعب الصحراوي نساءا و رجالا بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مستنكرة وبشدة ما تتعرض له النساء الصحراويات من عنف نفسي و جسدي علي أيادي قوات الاحتلال المغربي.
وطالب الاتحاد المنظمات الدولية و منظمة الأمم المتحدة بضرورة التدخل العاجل لوضع حد لهذه الأعمال و الممارسات اللاإنسانية و أن تفرض علي سلطات الاحتلال المغربية احترام حقوق الإنسان و احترام الشرعية الدولية، كما طالب الاتحاد الإفريقي بالتنديد و إدانة ما فعله النظام المغربي بمنع الدبلوماسية الإفريقية السويلم بيروك نائب رئيس البرلمان الإفريقي من المشاركة في قمة تنعقد تحت إشراف الأمم المتحدة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.