يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، نوفمبر 24، 2016

    وزير التجهيز يشيد بالمجهودات التي تبذلها الدولة الصحراوية في النهوض بمجال التجهيز من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي


    الصحراء الغربية 24 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - خلدت اليوم وزارة التجهيز اليوم الوطني للتجهيز، بحضور الوزير الأول ،عبد القادر الطالب عمر ومسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ، بالإضافة الى أطقم وزارة التجهيز مركزيا وجهويا ومحليا إلى جانب المنظمات الداعمة في هذا المجال.
    وزير التجهيز سيدأحمد بطل وبعد أن قدم تشكراته للحضور ، أشاد بالمجهودات التي تبذلها الدولة الصحراوية في النهوض بمجال التجهيز من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي ، معبرا عن شكره للمنظمات الداعمة التي تقدم برامج تجهيزية للمواطن الصحراوي.
    من جهتها ممثلة المفوضية السامية لغوث اللاجئين السيد جوليات ، قدمت الشكر والعرفان لعمال وإطارات وزارة التجهيز ، مشيدة بالتعاون الممتاز مع وزارة التجهيز الذي أعتبرته هو سر نجاح العمل المشترك الهادف الى التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين . كما أكدت السيدة جوليات على مضاعفة المجهود للنهوض بمجال التجهيز من أجل التخفيف من معاناة الصحراويين.
    ممثل منظمة تريانقل السيد سعد عبر عن شكره للحكومة الصحراوية على الدعم المتواصل للمشاريع التي تنظمها المنظمة بالتعاون مع وزارة التجهيز، مؤكدا على ضرورة العمل بغية النهوض بالتجهيز من حيث تحسين المشاريع وتنميتها من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي. 
    ممثل الهلال الأحمر الجزائري هو الأخر ، أثنى على ضرورة مواصلة تظافر الجهود بغية النهوض بالتجهيز لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين .
    كما أكدت رئيسة منظمة الإعلام والاتصال للتضامن المتعاونة في مجال صناعة المآزر على ضرورة تكاثف الجهود من أن إنتاج مآزر تغطي كافة التلاميذ المتمدرسين في مخيمات اللاجئين من حيث المآزر.
    هذا وتعمل وزارة التجهيز منذ تأسيسها سنة 1975 على توفير التجهيزات المادية للمواطن الصحراوي على المستوى الجهوي لتقديم الخدمات ، كما مرت الوزارة بمراحل في البناء والإشراف على تقديم التجهيزات للمواطنين الصحراويين.
    وكنموذج على هذا الاكتفاء أكد وزير التجهيز سيد أحمد بطل أن الوزارة تمكنت هذه السنة من تغطية وتجهيز كافة الوسائل المتعلقة بالمواطن كوسائل النظافة وموضوع الأسر والغاز ، بالإضافة الى إنتاج هذه السنة 700 ألف صابونة التي غطت كافة الولايات والمؤسسات الوطنية ضمن البرنامج المسطر لدى وزارة التجهيز ، مما يسهل في صنع الاكتفاء الذاتي والمساعدة في تعزيز القدرة الإنتاجية للدولة الصحراوية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير التجهيز يشيد بالمجهودات التي تبذلها الدولة الصحراوية في النهوض بمجال التجهيز من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top