يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، نوفمبر 29، 2016

    السويد تكشف عن الإجراءات التي اتخذتها لمنع الاستثمار بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية


    السويد 29 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)–خصص البرلمان السويدي اليوم الثلاثاء, جلسة للرد على أسئلة النواب حول عدد من القضايا ذات الصلة بالشؤون الدولية، وفي مقدمتها الاستثمارات الأجنبية في الأراضي الصحراوية المحتلة.
    وخلال الجلسة تم ادراج حديث وزير الأسواق المالية وشؤون المستهلكين، “بيربولند” عن موقف الحكومة السويدية بخصوص الاستثمارات في الصحراء الغربية المحتلة, خاصة الموقف من مساهمة الصندوق السويدي للتقاعد في أسهم شركة “سيمنس” الأوروبية, التي شرعت بشكل غير قانوني في بناء محطات لتوليد الطاقة بالأراضي الصحراوية المحتلة.
    وتعليق الوزير السويدي على أسئلة وجهت من طرف النائبة “لوتا جونسون”, التي طالبت بموقف قوي من الحكومة لمنع تورط الشركات السويدية في استغلال ثروات الصحراء الغربية.
    وأكدت الأسئلة ان المغرب الذي يحتل الصحراء الغربية منذ أكثر من أربعة عقود ، ينتهج سياسة خطيرة لنهب الموارد الطبيعية للصحراء الغربية المحتلة, كالفوسفات ومصائد الأسماك والمنتجات الزراعية.
    وأوضحت الأسئلة ان استغلال الموارد الطبيعية للصحراء الغربية, يتعارض مع القانون الدولي خاصة انه يتم في غياب راي الشعب الصحراوي, كما انه يساهم في إطالة أمد النزاع في الصحراء الغربية, ويعقد العملية التي تقودها الامم المتحدة لتصفية الاستعمار من الاقليم .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: السويد تكشف عن الإجراءات التي اتخذتها لمنع الاستثمار بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top