المستقبل الصحراوي تختار الشاب المهندس تتاح لحبيب ابريكة، شخصية العام 2016


في الصورة رئيس تحرير مجلة المستقبل الصحراوي، احمد بادي محمد سالم، اثناء تسليمه شهادة شخصية العام 2016 للشاب تتاح لحبيب ابريكة.
اختار موقع المستقبل الصحراوي الشاب : تتاح لحبيب ابريكة شخصية العام 2016 وذلك تشجيعا منها لمهارات الشاب اللاجيء الصحراوي الذي ابتكر طريقة جديدة صديقة للبيئة في البناء بمخيمات اللاجئين الصحراويين . الشاب المهندس الصحراوي ابتكر طريقة بناء جديدة تعتمد على استغلال قارورات المياه البلاستكية كمواد اولية في البناء وهو مايعني الحد من التلوث الذي تسببه تلك القارورات المرمية والتي تشوه وجه المخيمات . كما ان الطريقة تتم باقل تكلفة مما هو حاصل مع الياجور “لبريك” او البناء بالاسمنت حيث التكلفة الباهظة التي تستنزف جيوب المواطنين البسطاء .
مشروع البناء صديق البيئة حاز اعجاب منظمات دولية حيث تم تمويله من قبل المفوضية السامية لغوث اللاجئين لتعميم التجربة في مختلف ولايات الوطن . ويوفر البناء المبتكر العديد من المزايا الإيجابية التي تتطلبها الحياة في المخيمات حيث يعتبر مقاوما للامطار والحرارة ويوفر نسبة هواء بارد اكثر من بيوت الياجور والاسمنت حسب ماصرح به المهندس : تتاح لحبيب ابريكة للمستقبل الصحراوي
اختيار المستقبل الصحراوي للشاب المهندس كشخصية العام ياتي تشجيعا منها للمجهودات التي يبذلها للحد من معاناة اللاجئين الصحراوييين حيث قدم عصارة فكره لخدمة المجتمع الصحراوي . ولم يختر البقاء في بلاد الغربة حيث كان يزاول دراسته بجر الكناري الإسبانية . ليكون بذلك نموذجا لبقية الشباب الصحراوي المهاجر من المبدعين والمخترعين الذين ينتظر المجتمع اسهاماتهم بدل ان تكون فائدتها للآخرين.
وبهذه المناسبة تهنيء هيئة تحرير المستقبل الصحراوي الشاب المهندس اللاجيء : تتاح لحبيب ابريكة . متمنيتا له النجاح في مشواره ومشاريعه المستقبلية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.