-->

لاماب المستقلة تنظم غدا الاربعاء ندوة فكرية بمناسبة مرور عام على المؤتمر الشعبي العام


تنظم وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة غدا الاربعاء، على الساعة 9:30 بالشهيد الحافظ، ندوة فكرية تحمل اسم الشهيد محمد عبد العزيز تحت شعار:"معا من اجل استنهاض التنظيم السياسي والوفاء لروح المؤتمر" وذلك بمناسبة مرور عام على انعقاد المؤتمر الشعبي العام الرابع عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

وقد استدعت لاماب المستقلة كافة اعضاء التنظيم السياسي واللجنة السياسية للامانة الوطنية لجبهة البوليساريو بالاضافة الى ضيوف الندوة من الرعيل الاول المؤسس للفروع الاساسية للجبهة في سبعينيات القرن الماضي.
كما شملت الدعوة عدد من المثقفين والمهتمين من مسؤولين وبرلمانيين واعضاء اتحادات مهنية واعلاميين بالوسائط الرسمية والمستقلة.
وتهدف الندوة الى اثارة النقاش حول مقررات المؤتمر الاخير للجبهة والعقبات التي حالت دون تطبيق بعض النقاط الجوهرية كما تتيح الفرصة امام القيادة السياسية للاجابة عن الانشغالات المطروحة وتقديم وجهات النظر حول الاسباب والمعوقات التي لا تزال تمنع التنظيم السياسي عن اداء الدور المنوط به في التاثير في الواقع العام بشكل ايجابي وتطرح الندوة عدة اشكالات من ضمنها:
هل القيادة السياسية للجبهة متمسكة بالتخلي عن التنظيم السياسي لصالح هياكل الدولة، وغير مبالية بإرادة المؤتمر؟
هل كان المؤتمر على خطأ حينما استجاب لانشغالات القاعدة الشعبية في ضرورة النهوض بالتنظيم السياسي وتمرير مشروع الامانات الخمسة وفصلها عن الجهاز التنفيذي ورقابة المجلس الوطني ؟
الى متى يبقى التنظيم السياسي رهين الجهاز التنفيذي؟
هذه الاسئلة والفرضيات وغيرها نطرحها الى ضيوف الندوة والمدعوين للمشاركة من التنظيم السياسي؟
ملاحظة/ تعتمد الندوة على الوثائق التالية (القانون الاساسي، برنامج العمل الوطني) الصادر عن المؤتمر الرابع عشر للجبهة) وثيقة تقييم الوضع الراهن الصادرة عن الامانة الوطنية اثناء التحضير للمؤتمر الرابع عشر للجبهة كمرجعية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *