إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، ديسمبر 26، 2016

    الحزب الحاكم في موريتانيا يندد بتصريحات “شباط”,و يدعو قيادات حزب الاستقلال والنخب المغربية إلى تقديم الاعتذار للشعب الموريتاني


    ندد الاتحاد من أجل الجمهورية وهو الحزب الحاكم بموريتانيا، اليوم الاحد في بيان شديد اللهجة تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي، “حميد شباط” التي وصف فيها موريتانيا “بالاراضي التابعة للمغرب”.
    وبعد ان ذكر البيان “حميد شباط ” بمقولته الشهديرة خلال زيارته لموريتانيا بأن ” المغاربة والموريتانيين شعب واحد في دولتين, وبإشادته ذائعة الصيت بأن الديمقراطية في موريتانيا أرقى وأكثر تطورا من الديمقراطية في المغرب”.
    وصف البيان حديث زعيم حزب الاستقلال المغربي, بانه ينم “عن صفاقة وانحطاط إلى قاع الإفلاس السياسي وغياب للرؤية الاستراتيجية لامثيل له تعاني منه نخب مغربية أفلست ووضعت المغرب في عزلة وحالة توتر مع كل جيرانه، ولذلك لفظها الشعب المغربي في كل استحقاق رغم قوة السلطة ونفوذ المال السياسي.
    واضاف البيان ان ” التطاول على سيادتنا واستقلالنا لن يكون أحسن الطرق للتعاطي مع القضايا والملفات الساخنة ولن يدفع بالنزاع في الصحراء الغربية إلى الحل؛ وإن إحياء الأساليب الاستفزازية والأطماع المدفونة في مخاطبة الند للند ليست أحسن طريق لخدمة التطلعات المشتركة بين شعوب وبلدان المنطقة، وموريتانيا قيادة وشعبا ستقف بالمرصاد في وجه كل المحاولات الظلامية البائسة التي يسعى من خلالها أنصار تنظير فكر الهيمنة والتوسع والتبعية لثني إرادتها الحرة في تحديد التوجهات العامة والخيارات الأساسية التي تخدم رؤيتها السيادية المستقلة لما يجب أن تكون عليه علاقاتها الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والأمنية مع الشعوب والدول الشقيقة والصديقة”.
    واعتبر في الاخير إن “حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إذ يندد ويشجب هذه التصريحات بقوة فإنه يدعو كل القيادات الاستقلالية والنخب المغربية إلى تقديم الاعتذار للشعب الموريتاني؛ ويحتفظ لنفسه بحق الرد المناسب”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحزب الحاكم في موريتانيا يندد بتصريحات “شباط”,و يدعو قيادات حزب الاستقلال والنخب المغربية إلى تقديم الاعتذار للشعب الموريتاني Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top