مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، يناير 06، 2017

    التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون تنظم مسيرة احتجاجية صامتة بشارع سكيكيمة ،وتندد بسياسة التماطل والتسويف


    العيون المحتلة 06 يناير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في ظل الأشكال النضالية السلمية لها، نظمت التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون عشية يومه الأربعاء 04 يناير 2017 مسيرة احتجاجية صامتة على طول شارع اسكيكيمة انطلاقا من مقر البنك الشعبي ابتداء من الساعة الخامسة والربع مساء ،حيث تمكنت من كسر الحصار الكبير لمختلف تلاوين اجهزة الأمن، وقد استمر هذا الشكل الاحتجاجي السلمي لمدة 20 دقيقة قبل أن تهرع إليها مختلف تشكيلات أجهزة الشرطة المغربية بزيها الرسمي والمدني حيث حاصرتها من مختلف الجوانب بالقرب من مخفر الشرطة المتواجد بالشارع.
    في هذا السياق يأتي تنظيم هذا الشكل النضالي تعبيرا عن تمسك التنسيقية المحلية للأطر العليا المعطلة بالعيون بملفها المطلبي بما تكفله القوانين والمواثيق الدولية المتمثل في الحق في الشغل والعيش الكريم وكذا استنكارها الشديد لسياسة التماطل والتهميش والإقصاء الممنهج من طرف الدولة المغربية.
    إن التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة إذ تصر على تنفيذ برنامجها النضالي المركب في ظل تمادي الدولة المغربية في سياستها القمعية الجبانة محولة مدينة العيون إلى مدينة نموذجية في خنق الحقوق والحريات العامة والدوس على كرامة المعطلين الصحراويين المنادين فقط بحياة كريمة كثمرة لمسيرتهم الدراسية الشاقة، فإنها أي – التنسيقية- تعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي: • تمسكها بالتوظيف المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية والشبه عمومية كحق ثابت غير قابل للتصرف أو التنازل. 
    • مواصلتها للأشكال النضالية الاحتجاجية السلمية حتى تحقيق مطالبها المشروعة.
    • تحذيرها مجددا الدولة المغربية من مغبة مواصلتها سياسة "فرض الأمر الواقع" لكون ذلك لن ينتج إلا جيشا من المعطلين الجياع القادرين على انتزاع حقوقهم المشروعة بفرض أمرهم الواقع.
    • تضامنها مع عائلتي شهيدي حركة المعطلين الصحراويين إبراهيم صيكا ومحمد عالي ماسك
    • دعوتها مجددا مختلف الإطارات التنظيمية للمعطلين الصحراويين في مختلف نقاط تواجدها برص الصفوف ومواصلة درب النضال السلمي حتى انتزاع كافة الحقوق الاجتماعية كاملة غير منقوصة.
    عن التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون
    بتاريخ 04 يناير/كانون الثاني 2017
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون تنظم مسيرة احتجاجية صامتة بشارع سكيكيمة ،وتندد بسياسة التماطل والتسويف Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top