يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، يناير 22، 2017

    جبهة البوليساريو تودع شكوى لدى الجمارك الفرنسية بشأن شحنة زيت السمك المستوردة “بصفة غير شرعية” من الصحراء الغربية


    باريس 22 يناير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - 
    أودعت جبهة البوليساريو الممثل الشرعي لشعب الصحراء الغربية شكوى لدى المديرية الاقليمية المشتركة لجمارك روان بشأن شحنة زيت السمك المستوردة “بصفة غير شرعية” من الصحراء الغربية.
    و اشار محامي جبهة البوليساريو الاستاذ جيل دوفار في الشكوى مخاطبا مدير الجمارك ان هذه القضية “تتسبب في اضطراب خطير في النظام العام كون هذا انتهاك فاضح لحق الشعب الصحراوي من خلال استغلال موارده الطبيعية يضاف الى ذلك انكار المبادئ المحددة في قرار محكمة العدل الاوروبية يوم 21 ديسمبر 2016 ملحا على ضرورة فتح تحقيق عاجل.
    و اوضح المحامي انه بالنظر الى المسائل “الاستراتيجية” الجارية و الاثر العام لقرار محكمة العدل الاوروبية من الصعب التاكيد بان المتعاملين الاقتصاديين الاخرين “كانوا يجهلون القانون المطبق” مطالبا بفتح تحقيق لدى المجمعات المنظمة للنقل عبر سفينة كاي باي.
    و حملت كاي باي منذ أيام شحنة من زيت السمك بالعيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية. و للتذكير فإن محكمة العدل الأوروبية كانت قد أصدرت حكما في 21 ديسمبر يقضي بمنع استيراد السلع الناتجة عن الاستغلال “غير الشرعي” للموارد الطبيعية للصحراء الغربية.
    و اوضح يقول ان “الوضع واضح جدا بالنسبة للسلطات الحاضرة بمدينة العيون التي تزعم انها على اقليم مغربي و التي تسمح لنفسها باسم القانون المغربي بمنح سندات تابعة للسيادة الصحراوية مع تجاهل وجود قرار محكمة العدل الاوروبية و اهميته”.
    و ذكر في هذا السياق أن الشعب الصحراوي الذي يقاوم منذ سنة 1975 “احتلالا عسكريا غير شرعي” و ينظم مستقبله بتطبيق القانون الدولي “يعايش يوميا تمييزا اقتصاديا وانتهاكات واضحة للحقوق الأساسية و مصر على فرض احترام القانون”.
    و اشار محامي جبهة البوليساريو إلى أنه اودع شكوى لدى وكيل الجمهورية في هافر ضد ” التمييز الاقتصادي و تزييف المصدر”.
    و تجدر الاشارة ان اللجنة الأوروبية للبيئة لدى البرلمان الأوروبي طلبت من الجمارك الفرنسية بإجراء تقييم لوثائق الاستيراد للتصريح بالسلع القادمة من العيون المحتلة المستوردة بطريقة “غير شرعية”.
    و طلبت لجنة التوأمة و التبادلات الدولية لمدينة غونفرفيل لورشي في رسالة وجهتها للرئيس المدير العام لمجمع اولفيا المختص في صناعة زيوت السمك عدم قبول الشحنة المتضمنة لزيوت السمك المصطاد في المياه الاقليمية للصحراء الغربية المحتلة.
    و اوضحت اللجنة مخاطبة مسؤول المجمع انه “لا يمكن تجاهل بان هذه الشحنة واردة من السمك المصطاد في المياه الاقليمية للصحراء الغربية و هو بلد تحتله المغرب بصفة غير شرعية” داعية اياه الى رفض هذه الشحنة.
    و في رسالة اخرى موجهة للمديرية الاقليمية المشتركة لجمارك منطقة روان و لرئيس البلدية طلبت نفس اللجنة من الجمارك الفرنسية التأكد من مطابقة شهادة المصدر للمنتوجات التي تنقلها سفينة “كاي باي” “مع القانون الاوروبي”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو تودع شكوى لدى الجمارك الفرنسية بشأن شحنة زيت السمك المستوردة “بصفة غير شرعية” من الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top