يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، فبراير 08، 2017

    دراسة: تراجع السفر لأميركا بسبب قيود الرئيس الترامب المعادية للمسلمين


    واشنطن 08 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أظهرت دراسة حديثة تراجعا في أعداد المقبلين على السفر إلى الولايات المتحدة بسبب القيود التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترمب على دخول رعايا دول مسلمة.
    وجاء في الدراسة التي أعدتها شركة متخصصة في تحليل بيانات صناعة السفر أن هذه القيود التي فُرضت على دخول مواطني سبع دول مسلمة إلى الولايات المتحدة بدأت تصرف مسافرين من دول أخرى أيضا عن السفر إليها.
    وقالت شركة فوروارد كيز، التي تحلل 16 مليون حجز على الرحلات الجوية يوميا من أنظمة الحجز العالمية الرئيسية، إن الحجوزات في الأشهر الثلاثة المقبلة أعلى بنسبة 2.3% عنها في العام الماضي.
    وأوضحت بيانات الشركة أنه في 27 يناير/كانون الثاني -وهو اليوم الذي أصدر فيه ترمب أمره التنفيذي- كانت الحجوزات أكثر بنسبة 3.4% عن العام السابق.
    وعندما بدأ سريان الأمر التنفيذي في 28 يناير/كانون الثاني حتى الرابع من فبراير/شباط تراجعت الحجوزات إلى الولايات المتحدة بنسبة 6.5% بما في ذلك انخفاض بنسبة 80% من الدول السبع المدرجة في أمر ترمب التنفيذي و13.6% من غرب أوروبا.
    وقالت فوروارد كيز إنه في اليوم الذي أصدر فيه قاض أميركي حكما بوقف العمل بالأمر التنفيذي ارتفعت حجوزات السفر من إيران إلى الولايات المتحدة بخمسة أمثالها في الثالث والرابع من فبراير/شباط عنها في هذين اليومين قبل عام.
    ومعظم هذه الحجوزات كانت للوصول إلى الأراضي الأميركية في الخامس والسادس من فبراير/شباط.
    وقال أوليفييه ياجر المدير التنفيذي للشركة إن هذه البيانات مجرد صورة سريعة لفترة ثمانية أيام، وإن الشركة ستستمر في متابعة الموقف.
    وحذرت مجموعات أخرى من أن الطلب على السفر قد يتضرر جراء القيود الأميركية التي مازالت معلقة لحين صدور حكم محكمة استئناف.
    وقالت ناجدا بوبوفا مديرة السفريات في يورومونيتور "الغموض المتعلق بهذه التطورات الأخيرة التي أعلنها الرئيس ترمب يلقي بظلاله على الطلب على السفريات في المستقبل من وإلى الولايات المتحدة.
    وأضافت "قد يؤثر الأمر التنفيذي الجديد أيضا على صورة الولايات المتحدة كوجهة سياحية ومعرفة إمكان أن تبقى مفتوحة أمام المسافرين الأجانب في المستقبل". 
    المصدر : رويترز
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دراسة: تراجع السفر لأميركا بسبب قيود الرئيس الترامب المعادية للمسلمين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top