-->

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يشيد بالدور الطلائعي الذي لعبته وتلعبه المرأة الصحراوية في حرب التحرير والبناء المؤسساتي للدولة الصحراوية


الصحراء الغربية 08 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – 
اصدر الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية بيانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الصحراوية، اشاد من خلاله بالدور الطلائعي الذي لعبته وتلعبه المرأة الصحراوية في حرب التحرير والبناء المؤسساتي للدولة الصحراوية وفيما يلي نص البيان:
أمانة التنظيم السياسي 
الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية 
قسم الاعلام والثقافة 
_ بيان اليوم العالمي للمرأة 08 مارس _
يعتبر 08 مارس اليوم العالمي للمرأة محطة بارزة في تاريخ الإنسانية وكان إنطلاقه وعي النساء بحقوقهن وضرورة النضال من أجل تحقيق المكاسب وإحترام الحقوق الأساسية. فقد كان خروج عاملات النسيج بنيويورك في القرن الماضي وتمسكهن بإستحقاقاتهن في المشاركة الفاعلة في الحياة العامة والدفاع عن الحقوق. 
ولذلك الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يلزم بالدفاع عن حقوق المرأة في العمل اللائق والمساواة والتغطية الاجتماعية وتكافؤ الفرض وحمايتها من التهميش والتفقير وهشاشة التشغيل والعنف. لإن الإنسانية سجلت نضالات متواصلة لنساء العالم من أجل العدالة والكرامة والمساواة والسلم والتنمية وكانت النساء الصحراويات رائدات في هذا المجال إذ رسمت المرأة الصحراوية داخل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب إرسال نضاليا من تحسين ظروف العمل وتطوير الحقوق والمكاسب وخاضت من أجلها نضالات داخل مواقع العمل وخارجه بدأ بالنساء بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب الذي لازلنا يواجهنا الظلم والقصر والاضطهاد والسجون من طرف الاحتلال المغربي وفي اللجوء أين قساوة الطبيعية وشظف العيش والمهجر أين الغربة والبعد عن الاوطان والشتات. 
يأتي احتفالنا ب 08 مارس هذه السنة في ظرف تاريخي تعيشه بلادنا إلا وهو الذكرى الواحدة والاربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حيث ساهمت المرأة الى جانب الرجل بفعالية في الثورة كما لعبت أدوار طلائعية لإنجاح المشروع الوطني وتصدت لكل محاولات الردة واللهث التي حاول العدو المغربي تصليطها على شعبنا. لكن صوت المرأة ظل عالياً وثابتا. 
الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يشيد بالدور الطلائعي الذي لعبته وتلعبه المرأة الصحراوية في حرب التحرير والبناء المؤسسات للدولة وفي مقدمتها الدور الصدامي للمرأة الصحراوية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية مع الاحتلال المغربي في سبيل تحقيق اهداف الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال. 
بالمناسبة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يحي روح المقاومة السلمية التي يخوضها كافة جماهير شعبنا نساء ورجالا واطفال وشيوخ و يثمن عالياً صمودهم وثباتهم في طرق النضال والكفاح من اجل انتزاع حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال والعيش بالكرامة على ارض الساقية الحمراء ووادي الذهب. 
كما تقف المرأة الصحراوية وقفة اجلال واكبار لبواسل جيش التحرير الشعبي الصحراوي في الخطوط الأمامية مع العدو وابطال الانتفاضة المجيدة وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي. 
الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يعلن للرأي العام الدولي استنكاره لما يطال الجسم الصحراوي من تنكيل وختطاف واعتقال ويندد بسياسة التعنت واللامبالات والاستهتار بحياة الصحراويين الشرفاء ويطالب كل المنظمات والهيئات الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وفك الحصار الأمني والإعلامي عن الوطن المحتل ومناطق جنوب المغرب. كما يعلن ايضاً تضامنه الامشروط مع كل نساء العالم ضحايا الاضطهاد والتعسف والحرمان. 
وفي الختام يؤكد الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية على وحدة شعبنا وتصعيد النضال الوطني وتنوير اساليب المقاومة لتحقيق هدفنا المنشود في الحرية وتقرير المصير والاستقلال. 

_ ترقية النساء الصحراويات من اجل الحرية وصون المكتسبات _

_ قوة تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة _

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *