الفروع التلاميذية الصحراوية بالغرب الجزائري تخلد ذكرى إعلان الجمهورية


وهران 08 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ خلدت الفروع التلاميذية الصحراوية بالغرب الجزائري أمس الاثنين الذكرى الواحد والأربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بثانوية الشهيدين الأخوين بلقاسمي بعشعاشة ولاية مستغانم بمشاركة جمع غفير من الأطر المدنية والأمنية للولاية ومدراء وتلاميذ مختلف الثانويات بولاية مستغانم.
وقد تميز حفل التخليد بتقديم استعراضات عسكرية وفلكلورية ، وعرض معرض تضمن جناح للثقافة الصحراوية وآخر لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ، وجناح للصور تضمن مختلف أوجه مكاسب وانجازات الدولة الصحراوية في مختلف الميادين ، بالإضافة إلى عرض أشرطة وثائقية وعرض مسرحية حول تاريخ المقاومة الصحراوية.
وخلال الكلمات التي شكلت منبرا للتضامن أكد التلاميذ الصحراويون على استعداهم الكامل للتخلي عن مقاعد الدراسة وجاهزيتهم للالتحاق بالصفوف الأمامية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي للذوذ عن حرمة الوطن والدفاع عن كرامة الشعب الصحراوي.
القنصل الصحراوي بالغرب الجزائري السيد موسى سلمى وخلال مداخلته بهذه المناسبة أكد بانه على النظام المغربي ان يتذكر بان الجيش الصحراوي البطل قد صنع التميز واحدث التفوق في حربه التي خاضها ضد الجيش المغربي في ظروف صعبة، مشيرا الى أن الجيش الصحراوي في أحسن الظروف وأتم الجاهزية للدفاع عن الوطن وتحريره.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.