يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، مارس 29، 2017

    المساعدات التي تقدمها الجزائر للشعب الصحراوي دافعها إنساني ولا تحمل أي أغراض سياسية


    الجزائر 29 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -
    أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, سعيدة بن حبيلس, اليوم الاربعاء, أن المساعدات التي تقدمها الجزائر للشعب الصحراوي دافعها إنساني بحت و ليس لها أي حوافز أو أغراض سياسية”.
    وأوضحت السيدة بن حبيلس بمناسبة انطلاق قافلة مساعدات إنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين, “نحن في الجزائر لا نستغل مآسي الآخرين من أجل التشهير لأغراض سياسية”, مشيرة إلى أن كل ما يتم القيام به في هذا الشأن هو “عمل إنساني فقط وراءه دافع إنساني”.
    وأضافت, بأن التضامن ثقافة لدى الشعب الجزائري وقيمة من قيمه الأصيلة, و لهذا أوضحت- “نحن لا نخلط بين السياسة والعمل الانساني”, مشيرة الى أن “الجزائر من بين الدول النادرة التي تقوم بالعمل الانساني على أسس و مبادئ إنسانية”.
    وفي سياق متصل, ذكرت السيدة بن حبيلس بأن “الجزائر تعتبر البلد الوحيد الذي يعامل اللاجئين الأفارقة كما يعامل المواطنين الجزائريين”, مؤكدة بأن الجانب الصحي من أهم الجوانب التي يستفيد منها هؤلاء, حيث كشف التقرير السنوي لعام 2016 الخاص بمستشفى تمنراست -المنطقة التي يوجد بها أكبر عدد من اللاجئين الأفارقة- أن”37 بالمائة من خدماته موجهة للرعايا الأفارقة”, و أن الحالات المرضية المستعصية يتم نقلها الى الجزائر العاصمة لتلقي العلاج.
    كما ذكرت مسؤولة الهلال الأحمر الجزائري بأن “التضامن ثقافة راسخة لدى الجزائريين وهم مستعدون لتقديم المساعدة لكافة اللاجئين والمتضررين باختلاف جنسياتهم”, كاشفة عن “مجهودات جبارة ومساعدات كبيرة” موجهة لخدمة العمل الانساني.
    وأشرفت السيدة بن حبيلس اليوم, على انطلاق قافلة من المساعدات الغذائية نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف, سعيا لتحسين الوضع الانساني الذي بدأ يتراجع بسبب تقليص بعض المانحين المساعدات المخصصة للصحراويين.
    و قد تم جمع هذه المساعدات الانسانية من طرف الكشافة الاسلامية, بينما تولى الهلال الاحمر الجزائري شحنها باتجاه المخيمات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المساعدات التي تقدمها الجزائر للشعب الصحراوي دافعها إنساني ولا تحمل أي أغراض سياسية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top