إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، مارس 29، 2017

    البوليساريو تدعو “غوتيريس” الى النظر بجدية في المشاكل الثلاثة التي تصعب الوضع في الصحراء الغربية و تعرقل كل مبادرة سلام


    نيويورك 29 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - طالبت جبهة البوليساريو اليوم الاربعاء بان يتم تضمين الموقف الصحراوي بوفاء في التقرير المقبل للأمين العام الذي من المرتقب ان يصدر في 07 ابريل .
    واوضخ ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة البخاري احمد في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية ان جبهة البوليساريو الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الصحراوي قد قدمت على اعلى مستوى خلال اللقاء الذي جمع الرئيس ابراهيم غالي بالأمين العام الاممي كل ما لديها (و ناقشت) مجمل مسار السلام.
    وجدد المسؤول الصحراوي استعداد جبهة البوليساريو للتعاون مع الامم المتحدة لبعث مسار السلام في الصحراء الغربية المتوقف منذ سنة 2012.
    واضاف “اننا على استعداد للتعاون مع الامم المتحدة من اجل الحديث عن السبل والوسائل الكفيلة بوضع مسار السلام على السكة و تجاوز التوترات التي تعرفها منطقة الكركرات.
    من الواضح -يضيف ممثل جبهة البوليساريو لدى الامم المتحدة- ان هناك ثلاث مشاكل تصعب الوضع في الصحراء الغربية و تعرقل كل مبادرة سلام في هذا الاقليم الذي ينتظر تصفية الاستعمار منه.
    كما اشار الى ان الامر يتعلق في المقام الاول بعرقلة المغرب للمفاوضات المباشرة و تفكيك المينورسو التي تجد صعوبة في استعادة مهامها كاملة والوضع السائد في منطقة الكركرات التي تعد نتيجة لانتهاك المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار.
    و من اجل تصحيح الوضع برمته فان التقرير المقبل للأمين العام الاممي سيتضمن ملاحظات و توصيات في هذا الخصوص لمجلس الامن الدولي.
    و اشار في هذا الصدد الى ان جبهة البوليساريو ترفض بشكل صريح ان يتم تقليص مسار السلام برمته الى الوضعية السائدة حاليا في منطقة الكركرات.
    و تابع قوله ان الوضع المتوتر في تلك المنطقة العازلة سببه غياب المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع (المغرب وجبهة البوليساريو) و القرار الاحادي الجانب من المغرب بإنشاء طريق تجارية مع افريقيا في انتهاك صريح لاتفاق وقف اطلاق النار.
    و في تعليقه على اجتماع مجلس الامن الدولي الذي جرى امس الثلاثاء في جلسة مغلقة حول المينورسو اكد ممثل جبهة البوليساريو انه يكتسي اهمية كبيرة و جاء في الوقت المناسب سيما انه جاء عشية نشر التقرير الاول للأمين العام الجديد حول الصحراء الغربية المرتقب في ال7 ابريل القادم
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البوليساريو تدعو “غوتيريس” الى النظر بجدية في المشاكل الثلاثة التي تصعب الوضع في الصحراء الغربية و تعرقل كل مبادرة سلام Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top