إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مارس 21، 2017

    الاتحاد الافريقي يدعوا الى إطلاق مفاوضات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو حول مستقبل الصحراء الغربية


    اديس بابا 21 مارس2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ دعا الاتحاد الإفريقي اليوم الثلاثاء إلى تهيئة كافة الظروف لإطلاق مفاوضات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو حول مستقبل الصحراء الغربية.
    وابرز تقرير أعدته مفوضية الاتحاد الإفريقي حول التطورات في الصحراء الغربية ان انضمام المغرب للاتحاد الافريقي يجب ان يكون فرصة لدعوة هذا الأخير الى الجلوس على طاولة المفاوضات مع حكومة الجمهورية الصحراوية و ذلك تماشيا مع الميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي الذي يدعو الى حل النزاعات بين الدول بالطرق السلمية.
    وحثت مفوضية الاتحاد مجلس السلم والأمن لدراسة كافة السبل الممكنة لتحقيق تقدم في حل القضية الصحراوية بما يتماشى مع مياق الاتحاد الافريقي ويوفر للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.
    وعبر التقرير عن القلق بخصوص عدم التوصل الى حل للقضية الصحراوية رغم مرور اربعة عقود على اندلاع النزاع ، حيث يظل الشعب الصحراوي ينتظر تمكينه من ممارسة حق تقرير المصير.
    وامام هذا الوضع دعا تقرير مفوضية الاتحاد الافريقي إلى تغيير الوضع الراهن لإطار التفاوض الحالي إلى مفاوضات جادة دون شروط مسبقة وبحسن نية بين المغرب والجمهورية الصحراوية بهدف التوصل إلى حل عادل ودائم للنزاع.
    ودعا التقرير مجلس الأمن الدولي الى تحمل مسؤوليته في هذا الصدد بغية التوصل إلى حل نهائي، يتيح للشعب الصحراوي حق تقرير المصير، في سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ الأمم المتحدة ومقاصدها.، عبر وضع وضع جدول زمني لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.
    وفي انتظار تنظيم الاستفتاء فان مجلس الامن الدولي –يؤكد التقرير –مطالب بحماية حقوق الشعب الصحراوي من خلال استحداث الية مستقلة لمراقبة الوضع والتقرير عنه، والتصدي لكافة اشكال الاستغلال غير القانوني لثروات الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاتحاد الافريقي يدعوا الى إطلاق مفاوضات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو حول مستقبل الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top