إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، مارس 20، 2017

    "مجموعة جنيف لمساندة الصحراء الغربية تدعو مجلس حقوق الإنسان إلى تمكين الشعب الصحراوي من الحق في تقرير المصير"


    جنيف20 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ  أشارت مجموعة جنيف لمساندة الصحراء الغربية المتكونة من أربعة عشرة دولة، في مداخلة لها خلال النقطة الثامنة من برنامج الدورة الرابعة والثلاثون لمجلس حقوق الإنسان والمتعقلة أساسا بإعلان وبرنامج فيينا لسنة 1993، إلى مسألة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير طبقا للمادة الثانية من الإعلان والبرنامح السالف الذكر التي أكدت على ضرورة تحقيق هذا الحق كما إعتبرت أن أي إنكار له يعد إنتهاك لحقوق الإنسان. 
    وأضافت مجموعة جنيف لمساندة الصحراء الغربية في هذا السياق أن إحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير هو شرط أساسي لضمان وتعزيز وصون حقوق الإنسان كما أكدت على ذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة شهر ديسمبر الماضي.
    وعبرت المجموعة قلقها إزاء الوضع السائد في الصحراء الغربية وإنعدام أي بوادر لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقوقه، لتضم بذلك صوتها إلى لجنة الحقوق الإقتصادية ولجنة الحقوق الإجتماعية والثقافية ولجنة حقوق الإنسان اللذين عبروا عن قلقهم من إنعدام لأي تقدم يرمي إلى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقوقه بكل حرية الشيء الذي تعتبره المجموعة تقصير في تنفيذ قرارات هيئة الأمم المتحدة.
    وأشارت المجموعة إلى عديد التقارير الصادرة عن منظمات دولية غير حكومية، أكدت هي الأخرى أن الأسباب الرئيسية وراء الإنتهاكات حقوق الإنسان في المنطقة تعود إلى عدم تمكين شعب الصحراء الغربية من الحق في تقرير المصير. هذا وطالبت المجموعة في ختام مداخلتها من المفوض السامي لحقوق الإنسان متابعة الوضعية في الصحراء الغربية ووضع حد لكل الإنتهاكات التي يشهدها الإقليم.
    مراسلة : عـالي الربيو / جنيف
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "مجموعة جنيف لمساندة الصحراء الغربية تدعو مجلس حقوق الإنسان إلى تمكين الشعب الصحراوي من الحق في تقرير المصير" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top