-->

امريكا تعيد ملف تكليف بعثات حفظ السلام بمهام رصد حقوق الإنسان إلى الواجهة


نيويورك 19 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ 
أكدت سفيرة الولايات المتحدة الامركية بالأمم المتحدة السيدة “نيكي هيلي” الثلاثاء على أهمية الخطوات التي اتخذها مجلس الأمن لحماية حقوق الإنسان في العالم وفي مقدمتها تكليف عدد من بعثات السلام بمهام رصد انتهاكات حقوق الإنسان والإبلاغ عنها.
وأبرزت رئيسة مجلس الامن الدولي خلال جلسة عقدها المجلس بعنوان، “صون السلم والأمن الدوليين: حقوق الإنسان ومنع نشوب النزاع المسلح”،ان جميع القضايا المدرجة ضمن جدول أعمال المجلس بما فيها الصحراء الغربية تنطوي على شواغل تتعلق بحقوق الانسان.
وأكدت المسؤولة الأمريكية أن حقوق الإنسان يجب ان تكون ضمن أولويات عمل مجلس الأمن ، خاصة مع تزايد التهديدات ضد المدنيين عبر العالم وانتهاك الحكومات لحقوق الافراد والجماعات.
وأوضحت رئيسة مجلس الأمن ان انتهاكات حقوق الإنسان ليست مجرد نتيجة ثانوية للنزاع، بل هي السبب في استمرار الصراع.
بدوره اكد الامين العام للامم المتحدة على أهمية النتائج التي حققتها البعثات الاممية التي كلفها مجلس الامن بمهام مراقبة حقوق الانسان ، حيث ساهم الرصد المنتظم حول الانتهاكات في حماية المدنيين.
من جهتها دعت السويد الى تعزيز عنصر حقوق الانسان ضمن مهام بعثات السلام التابعة للأمم المتحدة.
وأكد سفيرها السيد “أولوف سكوغ” على ضرورة إدماج حقوق الإنسان في مناقشات مجلس الأمن الدولي، مشددا على أهمية حماية حقوق الانسان أثناء النزاعات، محذرا من ان التأخير في اتخاذ اجراءات حول حماية حقوق الانسان قد يقوض شرعية مجلس الامن
بدوره أكد السفير الايطالي بالامم المتحدة السيد “إينيغو لامبرتيني” على ضرورة ان تدرج مهمة مراقبة حقوق الاسان ضمن اختصاصات بعثات السلام الأممية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *