-->

الدورة الربيعية: المجلس الوطني يناقش مشروع تعديل قانون الاجراءات المدنية


الصحراء الغربية 06 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ بحضور رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه واعضاء المجلس الوطني بدأت اشغال الجلسة الصباحية اليوم السبت ضمن الدورة الربيعية، حيث استعرض وزير العدل والشؤون الدينية السيد امربيه المامي الداي مشروع تعديل قانون الاجراءات المدنية، المقدم الى الدورة التشريعية بعد التعديلات التي اضافتها اللجنة المختصة من المجلس الوطني.
وكانت اللجنة المختصة حول مشروع تعديل قانون الاجراءات المدنية المقدم للدورة التشريعية قد عقدت اجتماعا مع ممثل الحكومة يوم 23 ابريل 2017 لدراسة تعديل قانون الاجراءات المدنية وخلصت الى جملة من التعديلات التي راعت خصوصية الواقع وامكانية رفع بعض المنازعات الادارية امام القضاء، مع التعديل في المواد 15، 75، 273 من مشروع تعديل قانون الاجراءات المدنية.
وتهدف التعديلات الى الارتقاء بالإجراءات المدنية، والاستجابة للانشغالات التي كانت مطروحة في الفترة السابقة على الاجراءات محل النقاش.
تجدر الاشارة الى ان الدورة التشريعية للمجلس الوطني، انطلقت يوم 30 ابريل 2017 وتعكف على دراسة والمصادقة على مشاريع ومقترحات عدد من القوانين ، ويتعلق الأمر بكل من مشروع قانون العقوبات ، مشروع قانون الإجراءات الجزائية ، مشروع قانون الإجراءات المدنية ومقترح القانون العضوي والنظام الداخلي للمجلس الوطني.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *