إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يونيو 03، 2017

    جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية تكشف "نزيف الرمال في الصحراء الغربية"


    الصحراء الغربية 03 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تتمسك اسبانيا وعلى مدار عقود طويلة بنهب الرمل الصحراوي، حيث أن الشركات الاسبانية لا تزال تستورد وتنقل الرمال الصحراوية من ميناء مدينة العيون إلى وجهات متعددة. ويتعلق الأمر هذه المرة بباخرة تحمل علم بنما واسمها" DURA BULK" حسب بعض المعلومات التي استقتها جمعية مراقبة الثروات و حماية البيئة بالصحراء الغربية من مصادر موثوقة بميناء مدينة العيون المحتلة بالصحراء الغربية ، حيث اكدت هذه المصادر ان سفينة الشحن هذه، غادرت ميناء العيون محملة بحوالي 4000 طن من الرمل المنهوب من أرض الصحراء الغربية، متجهة به صوب جزيرة لاس بالماس الاسبانية. وحسب المعلومات الموثقة والواردة في السجل الدولي للبواخر، فان هذه الباخرة وصلت مدينة العيون يوم 30 ماي 2017، وبعد الانتهاء من شحن حمولتها من الرمل الصحراوي تركت ميناء العيون صوب لاس بالماس يوم 31 ماي 2017. وبعد ان افرغت شحنتها غادرت ميناء لاس بالماس يوم امس 01 يونيو 2017 حيث هي الان في طريقها من جديد الى مدينة ميناء العيون لنهب شحنة اخرى من دون حسيب و لا رقيب، وللعلم، فهذه الباخرة مسجلة تحت رقم IMO : 7325461 و MMSI : 370454000..
    يبدو وأن الدولة الاسبانية جد حريصة على خيانة الشعب الصحراوي والالتفاف على حقوقه المشروعة. كما أن الحكومة الاسبانية تتجاهل بأفعالها كل المواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن بالإضافة إلى حكم محكمة العدل الأوربية.
    عن المكتب التنفيذي لجمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة
    بالصحراء الغربية(amrpenws).
    amrpenws@gmail.com 
    www.sahararesources.org
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية تكشف "نزيف الرمال في الصحراء الغربية" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top