يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، أغسطس 13، 2017

    وقفة تضامنية مع نضالات المرأة الصحراوية بالجزائر العاصمة


    الجزائر،13 اغسطس 2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- تم اليوم الاحد لقاء اخوة وتضامن بين المرأة الجزائرية والمرأة الصحراوية بتنظيم من اتحاد النساء الجزائريات بمقر بلدية الجزائر الوسطى . بمشاركة حضور غفير للنساء الجزائريات المجاهدات بالاضافة الى عديد الشخصيات الجزائرية التي تمثل سلطات ولاية بومرداس واطارات اتحاد النساء الجزائريات واطارات تمثل المجتمع المدني الجزائري. وفي مستهل اللقاء رحبت السيدة نورية حفصي بالنساء الصحراويات في بلدهن الثاني الجزائر. مشيرة الى ان المرأة الجزائرية ستظل تناضل الى جانب اختها الصحراوية الى غاية ان تحرر بلدها الصحراء الغربية . واشادة الاخت نورية بنضال المرأة الصحراوية في المناطق المحتلة وفى مخيمات العزة وااكرامة من اجل تعبيئة الراي الدولي لدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره واستقلاله.
    ثم بعد ذلك كانت مداخلة للسفير الصحراوي بالجزائر الاخ بشرايا بيون الذي ركز على شكر الجزائر على الموقف الدائم للجزائر تجاه القضية الصحراوية مؤكدا بانه نابع من ثورة المليون ونصف من الشهداء ومواقفها المؤيدة للحرية والعدالة وكرامة الانسان.
    وذكر بالمواقف التاريخية للجزائر مع العديد من حركات التحرر. وفي نهاية مداخلته ذكر بالعراقيل التي مافتى النظام المغربي يضعها امام مشروع السلام وعدم تعاونه مع المنظمات الافريقة والدولية من اجل تطبيق مختلف القرارات بشأن حل النزاع في الصحراء الغربية.
    بعدها كانت مداخلة الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية الاخت فاطمة المهدي حيث شكرت اتحاد النساء الجزائريات وبلدية الجزائر الوسطى على تنظيم هذه المبادرة التى اصبحت تقليد منذ سنتين من اجل تعزيز اواصر الاخوة بين النساء الجزاىريات والصحراويات مبرزة دلالاتها السياسية والمعنوية .
    وذكرت الامينة العامة ان المرأة الصحراوية والشعب الصحراوي يعيش في ظلم وقهر منذ ازيد من 44 سنة ، وانه بالرغم من استمرار الاحتلال ونهب الثروات ووجود جدار يمثل وسيلة دمار حتى في زمن مشروع السلم وتصعيد انتهاكات حقوق الانسان ، فإن المراة الصحراوية اليوم تعيش لحظات عصيبة وحرجة بسبب الاحكام الجائرة التي اصدرت في حق ابنائها ابطال اكديم ازيك وانه منذ فقط ثلاثة ايام تعيش مرارة الظلم عندما اقدمت السلطات المغربية على هجوم همجي على احد رموز المقاومة الاب ديدا ، مؤكدة ان هذا التصعيد لن يمر مرور الكرام وانه سيكون عامل جديد يزيد من عزمها ويقوى وحدتها في اطار المقاومة الصحراوية . وهي فرصة لتعلن للمحتل المغربي استعدادها اكثر من اي وقت مضى للدفاع عن حق شعبها في الحرية والكرامة مهما كلفها ذلك من ثمن.
    وذكرت الامينة الاخوات الجزائريات بان الشعب الصحراوي سيكون ان شاء الله في مستوى دعم وثقة الجزائر في التصميم على انتزاع النصر وسياتي اليوم الذي نحتفل به معا قريبا ان شاء الله.
    وبعدها كانت المداخلة للناشطة الحقوقية عيشة بابيت التي تناولت دور المراة الصحراوية في المناطق المحتلة مبرزا الواقع الصعب الذي تعيشه الجماهير الصحراوية وما يميزه من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان مبرزا الاحكام غير الشرعية في حق معتقلي اكديم ازيك الابطال وتحدثت عن دور المراة الصحراوية في تاطير الانتفاضة والفعل النضالي اليومي ضد المحتل في الصحراء الغربية كما اشادت بتجربة المرأة الجزائرية في النضال من اجل الحرية وفي الخير كانت هناك فقرات فنية صحراوية.
    للاشارة كانت هناك وقفة تضامنية في البداية مع معتقلي اكديم ازيك والاب ديدا رمز المقاومة وفي الاخير تم تكربم المراة الصحراوية من قبل النساء الجزائريات وبلدية الجزائر الوسطي
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وقفة تضامنية مع نضالات المرأة الصحراوية بالجزائر العاصمة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top