الولايات المتحدة تقدم مساعدات إنسانية بقيمة مليون دولار لصالح الشعب الصحراوي


الصحراء الغربية 09 اغسطس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ رحب برنامج الأغذية العالمي اليوم الأربعاء بمساهمة قدرها مليون دولار من الولايات المتحدة لدعم الشعب الصحراوي.
وقال البرنامج، في بيان صحفي، إن الأموال ستستخدم لتوفير المواد الغذائية الأساسية كجزء من الحصص الغذائية الشهرية لآلاف الأسر اللاجئة.
وأضاف البيان “لأكثر من 40 عاما، يعيش اللاجئون الصحراويون في ظروف قاسية للغاية في الصحراء الكبرى في جنوب غرب الجزائر، تتم استضافتهم في خمسة مخيمات بالقرب من تندوف”.
وفي هذا الشأن، قال ممثل البرنامج في الجزائر رومان سيرويز “إن مساعدة برنامج الأغذية العالمي للاجئين الصحراويين أمر لا غنى عنه لأنهم يعتمدون بالكامل تقريبا على حصصهم الشهرية لتأمين احتياجات أسرهم الغذائية”. معربا في الوقت ذاته عن امتنان البرنامج لهذا الإسهام والدعم المستمر من قبل حكومة وشعب الولايات المتحدة، الذي يأتي في الوقت المناسب.
وبهذا سيتمكن برنامج الأغذية العالمي من تزويد اللاجئين بسلة غذائية شهرية متنوعة تشمل الأرز والشعير ودقيق القمح والبقول، بما في ذلك العدس والبازلاء الصفراء والزيوت النباتية والسكر والذرة.
وتعتبر الولايات المتحدة شريكا رئيسيا وواحدة من أكبر المانحين للبرنامج في الجزائر، حيث قدمت أكثر من 19 مليون دولار للمساعدات الغذائية منذ عام 2013

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.