-->

انطلاق اشغال القمة الأوروافريقية الـ 5 بحضور 83 رئيس دولة وحكومة يمثلون الإتحادين الأوروبي والإفريقي


ابيدجان 29 نوفمبر 2017 (لاماب المستقلة)- تنطق اليوم القمة التشاركية الأوروافريقية الـ 05 بأبيدجان بحضور 83 رئيس دولة وحكومة من الاتحاد الأوروبي والإفريقي ، من بينهم رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي .
القمة التي تعقد تحت شعار "الاستثمار في فئة الشباب من أجل تنمية مستدامة"، ستكون الأولى من نوعها التي تنظم تحت مظلة "الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي"، بناء على قرار رؤساء دول الاتحاد الإفريقي، لشهر يوليو 2017 .
إلى ذلك أسدل الستار أمس على اجتماع وزراء خارجية الاتحادين الأوروبي والإفريقي اين تم اصدار عدة قرارات ذات العلاقة المباشرة بالاستثمار في فئة الشباب والتنمية المستدامة .
كما ستتناول القمة كذلك تقييم ما تم انجازه في اطار تنفيذ مخطط العمل 2014-2017 المصادق عليه خلال القمة الأخيرة المنعقدة ببروكسل لاسيما في مجال السلم و الأمن.
كما سيتم صباح اليوم عقد منتدى حول الشباب وسياسات التشغيل بحضور الجانبين الأوروبي والإفريقي ، على أن تنطلق رسميا القمة الأوروافريقية الـ 5 للشراكة زوال اليوم . 
هذا وكان رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، قد وصل أمس الثلاثاء العاصمة الايفوارية أبيدجان، وذلك للمشاركة في أشغال القمة التشاركية الأوروافريقية الـ 5 .
ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد هام يضم كل من: وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية البشير مصطفى ، والمنسق الصحراوي مع المينورسو امحمد خداد ، وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك ، الامينة العامة لاتحاد النساء فاطمة المهدي والوزير المنتدب المكلف باوروبا محمد سيداتي والوزير المنتدب المكلف بافريقيا حمدي الخليل ميارة والسفير الدائم لدى الإتحاد الإفريقي لمن أباعلي ، المستشار برئاسة الجمورية عبداتي ابريكة والمستشارة برئاسة اجمهورية سكينة لارباس ، موسى بلال مدير افريقيا بوزارة الخارجية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *