-->

وزير الدولة البشير مصطفى "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تشارك دون عقدة في قمة الاتحاد الافريقي-الاتحاد الأوربي"


أبيجان 30 نوفمبر2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أعرب وزير الدولة، المستشار بالرئاسة الصحراوية بشير مصطفى السيد يوم الخميس بأبيجان أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تشارك بدون اي عقدة في القمة ال5 بين الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوربي بأبيجان معربا عن ارتياحه لكون العلم الصحراوي يرفرف بالعاصمة الايفوارية الى جانب الرايات الوطنية للبلدان الافريقية و الأوربية الأخرى.
و على هامش أشغال هذه القمة أكد السيد مصطفى سيد أن "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تشارك بدون عقدة في قمة الاتحاد الافريقي-الاتحاد الاوربي بأبيجان وكذا رئيسنا ابراهيم غالي الذي جلس في نفس القاعة مع ملك المغرب" واصفا ذلك " بالسابقة و بالانتصار الكبير للصحراء الغربية".
كما اعتبر السيد بشير مصطفى أن ما جرى في أبيجان سيسمح بالمضي "نحو التهدئة بالمنطقة و بناء المغرب العربي الكبير مع إدراج الصحراء الغربية".
كما أعرب عن ارتياحه لكون العلم الصحراوي يرفرف بالعاصمة الافوارية بشارع الحسن الثاني أين يقع فندق سوفيتال حيث تجري أشغال القمة مضيفا أن " مشاركة الجمهورية الصحراوية في لقاء ابيجان يعد مكسبا و انتصارا هاما للقضية الصحراوية".
و اضاف يقول " تشارك الجمهورية الصحراوية في هذه القمة ندا للند مع المغرب و البلدان الاخرى. و يتعلق الأمر بالنسبة لنا بالاستفادة من هذه المشاركة" مؤكدا أن السكان الصحراويين يعبرون عن فرحتهم بالأراضي المحتلة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *