-->

الرئيس الصحراوي : حضورنا في القمة الأوروافريقية انتصار للشعب الصحراوي وقضيته العادلة


أبيدجان 30 نوفمبر 2017 (وكالة المغرب العربي للاتباء المستقلة) - أكد اليوم الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن حضور الجمهورية الصحراوية في القمة التشاركية الأوروإفريقية الـ 5 انتصارا للشعب الصحراوي وقضيته العادلة ".
الرئيس ابراهيم غالي وفي تصريح لوسائل الإعلام الدولية الحاضرة لتغطية القمة الأوروإفريقية الـ 5 أكد " أن حضور الجمهورية الصحراوية في اشغال القمة الأوروافريقية الـ 5 انتصارا للشعب الصحراوي وقضيته العادلة "
وأضاف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو أن الموقف الإفريقي الموحد من خلال التمسك بالميثاق التأسيسي افشل كل المحاولات المغربية الرامية الى اقصاء الدولة الصحراوية ، وأظهر كذلك للأفارقة نية المغرب المبيتة التي تهدف إلى تفكيك الصف الإفريقي . 
وأشاد الرئيس إبراهيم غالي بموقف الإجماع الذي اتخذته الدول الإفريقية حول مشاركة الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي في أية شراكة تجمع افريقيا مع شركائها .
هذا الموقف يؤكد للعالم وكل الشركاء بأن الجمهورية الصحراوية لا يمكن الاستغناء عنها باعتبارها العضو الدائم والمؤسس للإتحاد الإفريقي . 
إلى ذلك انطلقت أمس القمة التشاركية الأوروإفريقية الـ 5 بأدبيجان تحت شعار"الاستثمار في فئة الشباب من أجل تنمية مستدامة" بحضور 83 رئيس دولة وحكومة من بينهم الرئيس ابراهيم غالي الذي يحضر على رأس وفد هام .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *