-->

وزير المياه و البيئة يمثل رئيس الجمهورية في حضور حفل تنصيب الرئيس الكيني


كينيا 28 نوفمبر 2017، (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ممثلا لرئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي، شارك وزير المياه و البيئة السيد البراهيم المخطار في حفل تنصيب الرئيس الكيني السيد اوهورو كنياتا بعد انتخابه لولاية ثانية.
و حضر ممثل رئيس الجمهورية مرفوقا بالسفير الصحراوي لدى كينيا السيد اباه المد عبد الله، لحفل التنصيب الذي جرى في العاصمة نيروبي بحضور بعض رؤساء الدول و الحكومات، و وفود اجنبية، و الالاف من المواطنين الكينيين، معظمهم من انصار "تحالف جويبيلي الحاكم" الذين تجمعوا للعبير عن دعمهم للرئيس كينياتا.
و في تصريح لوكالة الانباء الصحراوية، اكد وزير المياه و البيئة من نيروبي ان العلاقات الثنائية التي تجمع الجمهورية الصحراوية و كينيا هي علاقات استراتيجية قوية، معربا عن ارتياح الطرف الصحراوي للمستوى الذي اصبحت عليه هذه العلاقات.
و اضاف السيد ابراهيم المخطار، ان افاق تطوير العلاقات الصحراوية الكينية تظل محل اهتمام البلدين في ظل مواءمة الظروف الراهنة التي تعد بمستقبل مزدهر للبلدين.
في الاثناء، ثمن السفير الصحراوي لدى كينيا السيد اباه المد عبد الله، ثمن مواقف كينيا الاخيرة الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي العادل لاسيما في المحافل الدولية و المناسبات الدبلوماسية، على غرار موقف كينيا في الدورة الاخيرة للجمعية العامة للامم المتحدة و داخل الاتحاد الافريقي.
و في خطابه اليوم بعد اداء القسم، تعهد الرئيس الكيني المنتخب السيد اوهورو كينياتا على مواصلة الالتزام بتنفيذ سياسات و مبادرات تضع كينيا في مقدمة الدول، و ذكر ان بلاده عازمة على تسهيل دخول جميع المواطنين الافارقة الى اراضيها دون حواجز، حيث يمكن لمواطنين دول الجوار دخول كينيا ببطاقة الهوية الوطنية فقط فيما يحصل مواطنو دول الاتحاد الافريقي على تأشرة الدخول عند الوصول

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *