-->

عدالة البريطانية تطلق موقعا جديدا لتعزيز حملة التوعية حول انتهاكات حقوق الانسان


في خطوة جديدة لفضح انتهاكات حقوق الانسان في الصحراء الغربية، أطلقت منظمة عدالة البريطانية مع مطلع العام الحالي موقعاً إلكترونياً متطورا، كما اطلقة تطبيقة جديدة لتسهيل عملية نشر الوعي بإنتهاكات حقوق الانسان في الصحراء الغربية المحتلة.
وأفادت عضو المكتب التنفيذي للمنظمة "نيك ديلين"، ان أكثر من 5825 مبحرا على الانترنت قاموا خلال عشرة أيام بزيارة هذا الموقع الالكتروني الذي يحتوي على وثائق وتقارير حول انتهاكات حقوق الانسان، وكذا التقارير الروتينية حول جديد انتهاكات حقوق الانسان في الصحراء الغربية، إضافة إلى ارشادات حول دواوين المنظمة ومهامها واليات الاتصال بها. كما خصصت المنظمة صفحة في موقعها الجديد تحتوي على المداخلات الكتابية والتقارير حول الصحراء الغربية التي يتم ازالتها في خطوة غير واضحة من مواقع مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة كي يتسنى للمهتمين الاطلاع عليها و الوصول اليها بسهولة. 
ويتوفر الموقع على رقم هاتف 24 ساعة من اجل حماية المدافعين عن حقوق الإنسان الصحراويين الغير متورطين في اعمال عنف والذين يواجهون الأخطار وتعمل المنظمة بشراكة مع فرونت لاين ديفندرز والتي مقرها في دبلن، ومكتبٌ للاتحاد الأوروبي في بروكسل، وكذا مع بعض اليات مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة ومنظمات اخرى بريطانية تشكل شبكة من المنظمات الغير الحكومية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان. ويمكن للمدافعين عن حقوق الانسان خلال اتصالاتهم التكلم بالعربية او "اللهجة الحسانية" او الاسبانية او الانجليزية او البرتغالية. 
كما يسهل الموقع خدمة التطوع بين الراغبين في تقديم خدمات تطوعية وبين المنظمة من خلال وضع بياناتهم بطريقة سهلة. وبهذا الموقع أيضا توفير منظمة عدالة البريطانية معلومات اساسية وهامة حول النزاع وتاريخه وغيره من معلومات شاملة حول الوضع في الصحراء الغربية.
عدالة البريطانية هي منظمة غير حكومية مقرها المملكة المتحدة. تجمع الشهادات والأدلة على انتهاكات حقوق الإنسان من أجل توعية الشعب البريطاني والدولي بانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة، و تكون مصدرا لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان.
وتهدف الى حشد الدعم المؤسساتي البريطاني والدولي من اجل محاسبة مرتكبي انتهاكات حقوق الانسان وتغيير ممارساتهم القائمة فيما يتعلق بحقوق الإنسان.و تتعاون مع عدد متزايد من نشطاء حقوق الإنسان الذين يقدمون تقارير مباشرة عن وضعية حقوق الانسان.
www.adalauk.org
info@adalauk.org

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *