-->

السجين السياسي الصحراوي " محمد التهليل " قد يخضع لعملية جراحية بالمستشفى الإقليمي بأكادير / المغرب



من المرجح أن يخضع السجين السياسي الصحراوي " محمد التهليل " رقم الاعتقال 3132 لعملية جراحية على مستوى الظهر بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة أكادير / المغرب .
و في هذا الإطار أقدمت المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية في حدود الساعة الثانية بعد الزوال بتاريخ 20 فبراير / شباط 2018 على ترحيل السجين السياسي الصحراوي " محمد التهليل " من السجن المحلي بوزكارن إلى السجن المحلي لأيت ملول في انتظار ترحيله إلى المستشفى المذكور .
و إلى حدود الآن لا يعرف إن كان السجين السياسي الصحراوي " محمد التهليل " قد خضع لعملية جراحية أم لا بعد أن كان قد تم نقله أكثر من مرة إلى المستشفى العسكري ببوزكارن و المستشفى الإقليمي بكليميم / جنوب المغرب بسبب ما بات يعانيه من متاعب صحية على مستوى الظهر .
و تبقى الإشارة إلى أن السجين السياسي " محمد التهليل " كان قد خضع للاعتقال السياسي بتاريخ 05 ديسمبر / كانون أول 2010 رفقة زميليه " البشير خدا " و "حسان الداه " بمقهى لاص دوناص بالعيون / الصحراء الغربية و حوكم ب 20 سنة سجنا نافذا لدى القضاء العسكري بالرباط / المغرب ، و هي نفس مدة الحكم التي حوكم بها لدى القضاء المدني بمحكمة الاستئناف بسلا / المغرب بعد إلغاء الدولة المغربية لأحكام المحكمة العسكرية بسبب ضغط المنظمات الحقوقية الدولية 
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 22 فبراير / شباط 2018

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *