-->

الجمعية الصحراوية لترقية التبادل الفرنكوفوني تنعي الشعب الصحراوي في وفاة المناضل محمد الايوبي


وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة 22فبراير 2018- قدمت الجمعية الصحراوية لترقية التبادل الثقافي مع العالم الفرنكوفوني تعزية الى الشعب الصحراوي اثر وفاة المناضل المخلص محمد الايوبي .
نص التعزية
قال الله تعالى: ” كل نفس ذائقة الموت، وإنما توفون أجوركم يوم القيامة “.
وقال جل جلاله: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم.
ببالغ الأسى والحزن وبقلوب ملؤها الإيمان تلقت الجمعية الصحراوية لترقية التبادل الثقافي مع العالم الفرنكوفوني ، نبأ وفاة المرحوم بإذن الله تعالى، الشهيد المعتقل السياسي الصحراوي محمد الأيوبي، بالمستشفى بالعاصمة المحتلة العيون بعد صراع مريرمع المرض نتيجة الممارسات المغربية القمعية والحاطة من الكرامة الانسانية.
ويعتبر المعاقل السياسي محمد الايوبي، ضمن مجموعة أبطال ملحمة اكديم أزيك التاريخية والذي اصدرت في حقه المحاكم المغربية الظالمة حكما قاسيا وجائرا تمثل في عشرين سنة سجنا نافذة خلال المحاكمة العسكرية الجائرة يوم 17 فبراير 2013 و هونفس الحكم الذي أصدرته ملحقة محكمة الإستئناف بسلا المغربية في 20 دجنبر2017.
وظل يعاني الفقيد طيلة هذه السنوات من عدة أمراض ومعاناة تسببت فيها الممارسات المشينة لسلطات الاحتلال المغربية كالتعذيب وسوء المعاملة القاسية التي تعرض لها خلال كل مراحل إعتقاله وسجنه بسجن سلا المحلي سلا 2 : وهي مرض السكري، القصور الكلوي إلتهاب الكبد حيث ظل يخضع لثلاث حصص أسبوعية في احدى المصحات الخاصة بتصفية الكلي كما خضع مؤخرا لعملية بتر أصبوعين بالرجل اليمنى، إضافة لما كان يعانيه على مستوى الكتف الأيمن بسبب ما تعرض له من ضرب وتنكيل وتعذيب جسدي اواخر سنة 2010 و طيلة سنة 2011 التي أمضاها رهن الاعتقال.
المرحوم محمد الايوبي، كان ضمن مجموعة أبطال ملحمة اكديم أزيك التاريخية والذي اصدرت في حقه المحاكم المغربية الظالمة حكما قاسيا وجائرا تمثل في عشرين سنة سجنا نافذة خلال المحاكمة العسكرية الجائرة يوم 17 فبراير 2013 و هونفس الحكم الذي أصدرته ملحقة محكمة الإستئناف بسلا المغربية في 20 ديسمبر2017.
المرحوم عرف قيد حياته بشهادة كل من عاشره بطيبة النفس وبحسن الخلقبالتقوى والوطنية والاخلاص والتفاني الى ان وافاه الاجل المحتوم بمدينة العيون المحتلة يوم 21 فبراير 2018.
وإننا إذ ننعاه لكل الشعب الصحراوي، لايسعنا في في الجمعية الفرنكو صحراوية ، إلا أن نتقدم بأحر التعازيلأنفسنا أولا والى جميع افراد عائلة الفقيد بمخيمات العزة والكرامة وبالاراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية والى رفاقه جميع معتقلي مجموعة اكديم ازيك، والى الشعب الصحراوي قاطبة، راجين من المولى عز وجل أن يتغمد روحه بواسع رحمته وشامل عفوه وأن يكرم مثواه وأن يسكنه جنة الرضوان ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان.
وبشر الصابرين الذين اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون
وانا لله وانا اليه راجعون.
(ولاية اوسرد)مخيمات العزة والكرامة ـ يوم 22فبراير 2018

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *