-->

مروحيات مغربية يقودها جنود تمتهن تهريب الحشيش الى اسبانيا


تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك شبكة دولية منظمة، وتوقيف 18 من أعضائها، كانوا يعملون على تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا عبر طائرات “الهيليكوبتر” يقودها جنود صرب سابقون.
ومكنت هذه العملية، التي أطلقت عليها الأجهزة الأمنية الإسبانية اسم “أندلوسيا –سيرانيا” من توقيف زعيم هذه الشبكة وربان المروحيات، وأيضا حجز 3 سيارات، والعديد من الهواتف المحمولة، وآليات خاصة بالمروحيات، ومجوهرات و أوراق نقدية تصل قيمتها إلى 18 ألف أورو، بالإضافة إلى مجموعة من الوثائق .
وأوضح الحرس المدني، في تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية، أن البحث حول هذه الشبكة الإجرامية بدأ في بداية السنة الماضية، بعد أن ضبط مروحية مخبأة في ضيعة قرب منطقة “سيرانيا دير روندا” بجنوب إسبانيا، ثم ضبط مروحية أخرى، آواخر السنة نفسها، اقتنتها الشبكة وأدخلتها بطريقة غير قانونية لإسبانيا، لنقل الحشيش من شمال المغرب إلى مدينة اشبيلية.
وعثرت عناصر الحرس المدني أبضا على شاحنة كانت تستعمل لنقل المروحيات، ومعدات تساعد على التنقل في الليل دون إثارة شكوك الأجهزة الأمنية.
وأظهرت التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية الإسبانية بأن مواطنا صربيا يستقر في سويسرا، كان يعمل كجندي سابق، هو من يتكلف بقيادة المروحيات، إد لديه خبرة كبيرة في الطيران ليلا.
وكانت تقارير إعلامية دولية أفادت، أخيرا، بأن مافيات تهريب المخدرات، التي تنشط في مضيق جبل طارق، أصبحت تستعمل طائرات صغيرة، تقلع من شمال المغرب محملة بالحشيش، لتهبط في إحدى المطارات الصغيرة القديمة أو وسط الغابات جنوب إسبانيا أو شمال شرق البرتغال، هربا من المراقبة .
وتابعت أن المافيات باتت تستعمل هذه المسالك الجديدة لتهريب الحشيش، بعدا أن لاحظت عدم وجود مراقبة هناك، وأيضا بعد تشديد المراقبة في النقط الحدودية بين المغرب وإسبانيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *