-->

قضية الصحراء الغربية: صربيا تذكر بموقفها الثابت المبني على القانون الدولي


بلغراد - استنكرت وزارة الخارجية الصربية بشدة تحريف وسائل الاعلام المغربية لتصريحات رئيس الديبلوماسية الصربي ,إيفيتسا داتشيتش, حول القضية الصحراوية, في بيان نشر يوم الاثنين, أكدت فيه موقفها الثابت اتجاه هذه المسألة بما ينسجم مع القانون الدولي.
و جددت وزارة الخارجية الصربية في بيان لها في هذا الشأن موقف الحكومة الصربية من قضية الصحراء الغربية وهو "الموقف الثابت, و الذي ينسجم مع القانون الدولي".
واستنكرت الوزارة التقارير الاعلامية المغربية والتي تم تناقلها من قبل وسائل اعلام على شبكات التواصل الاجتماعي, فيما يتعلق بموقف جمهورية صربيا من قضية الصحراء الغربية و سوء تفسير هذا الموقف, وأكدت, مرة أخرى موقفها من هذه المسألة, وهو موقف قالت انه "لم يتغير ولن يتغير ويستند إلى أحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".
و نفى البيان التعاليق المنسوبة من قبل وسائل الإعلام المغربية إلى وزير خارجية صربيا, إيفيتسا داتشيتش, خلال زيارته الأخيرة للمغرب, مشددا على أن "مسألة الصحراء الغربية تدخل ضمن اختصاص الأمم المتحدة, و بالتالي فإن هذه القضية هي قضية متعددة الأطراف".
واشار إلى أن صربيا "تدعم بقوة الأمم المتحدة والجهود التي تبذلها المنظمة لإيجاد حل لقضية الصحراء الغربية, والعمل من أجل التوصل إلى حل سلمي ومنصف ومقبول من الطرفين, وعدم اتخاذ أي نهج أحادي وعدم المساس بالنتيجة النهائية للمفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة".
ويأتي موقف صربيا بعد موقف مماثل للحكومة الاسترالية, و التي فندت مزاعم المغرب بأن لبلغراد موقف آخر اتجاه النزاع في الصحراء الغرية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *