-->

الجمهورية الصحراوية تشارك في إجتماع الفيدرالية الديمقراطية العالمية للنساء بكوريا الشمالية


كوريا الشمالية 22 ابريل 2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ بدعوة من اتحاد النساء الكوريات تشارك عضو الامانة الوطنية والامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية الاخت فاطمة المهدي في اجتماع الفيدرالية الديمقراطية الدولية للنساء الذي تتواصل اشغاله بمدينة بيونغ يوانغ عاصمة جمهورية كوريا الشمالية من يوم 16 الى غاية 23 ابريل الجاري، بحضور العديد من المنظمات النسائية تمثل بلدان عديدة منها روسيا، اليونان، ايطاليا، بكستان، فنزويلا، الميكسيك، انغولا، ناميبيا، جنوب افريقيا، كولومبيا، كوبا، البرازيل، الموزمبيق، البرتغال، بالاضافة الى منظمات ذات طابع قاري و دولي مثل الاممية الاشتراكية للمرأة .
وخلال كلمة الافتتاح ذكرت السيدة لورينا بينيا على اهمية مواصلة العمل والنضال الدؤب للفيدراية الديمقراطية الدولية للنساء من اجل تحقيق السلم والعدالة في العالم ، وهنا استنكرت السيدة لورينا ، مظاهر الظلم والاستبداد التي يعيشها عالمنا اليوم . وفي ما يتعلق بالصحراء الغربية ، فقد نددت السيدة لورينا بالاحتلال غير الشرعي للصحراء الغربية وعبرت عن تضامن نساء الفيدراية الديمقراطية الدولية للنساء مع النساء والشعب الصحراوي في نضاله من اجل الحرية والسلام . كما عبرت ايضا عن التضامن مع شعب فلسطسن وسوريا وغيرها من البلدان التي تعيش ظروف صعبة.
ويركز الاجتماع على تدارس خطة العمل لسنة 2018\2019 للفيدرالية الديمقراطية الدولية للنساء وتحديد المحطات الكبرى على المستوى القاري والدولي.
كما ستكون هناك توصيات بشأن العمل التضامنى مع مختلف القضايا في العالم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *