-->

الجزائر تستعد لطرد 105 إرهابي مالي


تستعد الجزائر لطرد 105 إرهابي مالي تم القبض عليهم و محاكمتهم و إدانتهم من طرف العدالة لارتكابهم أعمالا مرتبطة بالنشاط الإرهابي، حسبما ذكرت اليوم الاثنين جريدة الوطن استنادا إلى مصدر أمني.
و أوضحت الصحيفة أن هؤلاء الإرهابيين "تم توقيفهم على مستوى خمس ولايات من جنوب الوطن و ينتمون إلى شبكة واسعة مكلفة بتشكيل قاعدة-خلفية على التراب الجزائري للجماعات المسلحة الناشطة بشمال مالي، لاسيما أنصار الدين الذين كانت مهمتهم إنشاء العديد من الخلايا على التراب الجزائري و جعلها قاعدة-خلفية لنشاطاتهم الإرهابية".
و أوضح نفس المصدر أن هؤلاء الإرهابيون "هم محل احتجاز إداري و لا يمكن إعادتهم إلى الحدود باعتبارهم أشخاص خطيرين يتعين نقلهم تحت الحراسة المشددة".
كما أكدت صحيفة الوطن أن الجزائر "ملزمة بترحيلهم على متن طائرة حتى باماكو بالتشاور مع السلطات القنصلية المالية بالجزائر" مضيفة أن "قرار طردهم إلى مالي اتخذ في إطار اتفاقية التعاون القضائي الجزائري-المالي".
من جهة أخرى، أوضح ذات المصدر أن أكبر عدد من هؤلاء الإرهابيين ومنهم مسؤولين معروفين و مبحوث عنهم بسبب نشاطاتهم الإرهابية بمنطقة الساحل "تم توقيفهم بولايات تمنراست و أدرار و ايليزي و غرداية و الجزائر العاصمة"، مشيرة إلى أن "تفكيك هذه الشبكة تحقق بفضل معلومات قدمها إرهابيون تائبون كانوا ينشطون بشمال مالي".
و ذكرت الجريدة أن المنطقة الجبلية لتمنراست التي تتقاسم جزء كبيرا من الحدود مع مالي "تواجه ظاهرة التهريب و الهجرة غير الشرعية و الإرهاب".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *