-->

وزير الشبيبة والرياضة المغربي السابق يقترح على بلده صفقة مع الولايات المتحدة قبل عملية التصويت


قال منصف بلخياط، وزير الشبيبة والرياضة المغربي السابق، ” أظن أنه من أحسن ما يمكن أن يقع، هو أن يعقد المغرب صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، قبل عملية التصويت في 13 من يونيو المقبل بروسيا لاختيار البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم كاس العالم 2026″ حسبما نقل موقع 360 المغربي اليوم الاحد.
خرجة بنلخياط الذي يعتبر من ابرز اعضاء لجنة موروكو 2026، التي تجوب العالم في الآونة الأخيرة، لحشد الدعم الغربي والعالمي للملف المغربي, هي اشارة ضمنية لابواق المخزن لتشرع في تحضير الراي العام المغربي لتقبل الهزيمة .
والاشارة واضحة في تاكيد بلخياط الذي يشغل رئيسا لمؤسسة محمد السادس للرياضيين القدماء, على أن المغرب “عليه أن يحصل على 104 صوتا في 13 من يونيو المقبل، وإذا لم يتمكن من ذلك، فهذا معناه، أنه فاوض الولايات المتحدة الأمريكية على أشياء أخرى بالمقابل”.
بمعنى ان المغرب اذا فشل في الفوز بتنظيم المونديال 2026 , فهذا يعني انه لم يفشل انما ” فاوض الولايات المتحدة على اشياء اخرى”.
وهذه هي الطريقة السهلة التي على ابواق المخزن ان تعتمدها لتضليل الراي العام المغربي المغلوب على امره , وتجعله يتجرع الهزيمة بطعم الانتصار.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *