-->

تضامن دولي مع كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال

أبدى عدد من المشاركين في الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 45 لإعلان الكفاح المسلح ببلدة تيفاريتي بالأراضي الصحراوية المحررة إصرارهم على دعم و ومساندة القضية الصحراوية إلى غاية تحقيق النصر و الاستقلال .
و أكد في ذات السياق رئيس الجمعية الوطنية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي لوتشيانو أرديزي في تصريح ل/وأج على هامش الاحتفال بالذكرى ال 45 لاندلاع الكفاح المسلح لجبهة البوليساريو" بأنه جد متحمس لنصرة و دعم القضية الصحراوية في هذا الوقت الذي أصبحت تحقق خلاله القضية مكاسب متتالية ".
وأعرب السيد لوتشيانو عن أمله في" أن يتحرك المجتمع الدولي باتجاه تمكين الصحراويين من حقهم في تقرير المصير و الاستقلال على أراضيهم المغتصبة من طرف النظام المغربي " .
ودعا ذات المتحدث "بصفته مواطنًا أوروبياي الإتحاد الأوروبي إلى احترام حرمة محكمة العدل وقراراتها خاصة المتعلقة بالاستغلال غير الشرعي للثروات الطبيعية في الصحراء الغربية المحتلة، مطالبا الحكومة الفرنسية بوقف كل أشكال التواطؤ  مع النظام المغربي ضد الشعب الصحراوي.
و أوضح" بأن النصر قريب و ما على الشعب الصحراوي سوى الاستمرار في صموده و الالتفاف حول ممثله الشرعي و الوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء  ووادي الذهب من أجل تحقيق هدفه المنشود في الحرية و الإنعتاق" .
و جدد من جهته رئيس لجنة الصداقة المجرية مع الشعب الصحراوي السيد جانوس ناجي موقفه الداعم للقضية الصحراوية العادلة ي "داعيا الأمم المتحدة و مجلس الأمن للتعجيل بتنظيم استفتاء حر و نزيه يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير و الاستقلال" .
و تأسف السيد جانوس" للموقف الفرنسي الداعم و المنحاز للإحتلال المغربي معتبرا هذا الموقف حجرة عثرة أمام استقلال الشعب الصحراوي و أمام تحقيق العدالة و الشرعية الدولية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *