-->

البعثات الدبلوماسية الصحراوية تشارك في الاحتفالات المخلدة ليوم افريقيا بمختلف البلدان


شارك أمس الجمعة سفراء و ممثلو الجمهورية الصحراوية بمختلف البلدان الإفريقية و أمريكا اللاتينية و أوروبا في الاحتفالات المخلدة ليوم افريقيا الموافق لـ25 ماي.
و شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الاحتفالات الرسمية المخلدة ليوم افريقيا الموافق ل 25ماي بحضور البعثة الدبلوماسية للجمهورية الصحراوية.
كما خلد الحدث بالعاصمة التنزانية دار السلام، حيث ألقى السفير الصحراوي إبراهيم السالم بوسيف الخطاب الرسمي بصفته عميدا للسفراء الأفارقة و ذلك بحضور وزير الخارجية التنزاني كضيف شرف.
للاشارة، فقد شارك الممثلون و السفراء الصحراويون في الانشطة المخلدة ليوم افريقيا في عدد من الدول على غرار غانا، كوبا، سويسرا، زمبابوي، فنزويلا، ايطاليا، كما سجل غياب سفراء المغرب عن الاحتفالات المخلدة ليوم افريقيا في بعض الدول على غرار غانا.
يذكر أن الجمهورية الصحراوية احتفلت أمس بيوم افريقيا بمقر وزارة الخارجية، بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة و البرلمان الى جانب ممثلين عن المنظمات الجماهيرية و المجتمع المدني الصحراوي.
كما وقعت في ختام الحدث، المنظمات الجماهيرية على عريضة الحملة الدولية "وقفة على الرمال" التي أطلقتها الناشطة الحقوقية الجنوب افريقية كاثرين كوستانتينيديس يوم أمس بجنوب افريقيا من اجل دعم و مساندة الشعب الصحراوي، و ذلك بالتعاون مع المنظمات الجماهرية الصحراوية و فعاليات المجتمع المدني بالمناطق المحتلة و مخيمات اللاجئين.
و كانت الاحتفالات المخلدة ليوم افريقيا مناسبة للتعبير عن مواصلة القارة الإفريقية لدعمها و مساندتها للشعب الصحراوي حتى يستكمل سيادته على كامل ترابه.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *