-->

السلطات المغربية تعتقل المدون الصحراوي " محمد الشراقة " و تلفق له تهما جنائية خطيرة


أقدمت دورية تابعة للشرطة المغربية في حدود الساعة 11 ليلا بتاريخ 19 ماي / أيار 2018 على اعتقال المدون الصحراوي " محمد الشراقة " من أمام فندق ريجنسي بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية .
و بحسب إفادة عائلة المعتقل و المدون الصحراوي " محمد الشراقة " فإن ابنها كان رفقة زميل له قبل أن يفاجئ بعناصر من الشرطة المغربية بزي مدني يضربونه و يرغمونه على الصعود داخل سيارة مدنية من نوع ميرسيدس نقلته إلى مفوضية الشرطة بالمدينة المذكورة ، حيث خضع للاستنطاق قبل تقديمه أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ، الذي قرر عدم الاختصاص و أحاله على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية .
و مباشرة بعد مثوله بتاريخ 22 ماي / أيار 2018 أمام الوكيل العام للملك ثم قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة تقرر إيداعه على ذمة التحقيق بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية بتهم ذات طابع جنائي نفاها جملة و تفصيلا كونها تتنافى و نشاطه كمدون يتطرق بالنقد و التحليل لملفات الفساد للسلطات المغربية بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.
يبقى التذكير إلى أن المدون الصحراوي " محمد الشراقة " سبق و أن تعرض للاعتقال التعسفي شهر فبراير / شباط 2017 و أخلي سبيله من طرف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالداخلة / الصحراء الغربية بعد خضوعه للاستنطاق بمقر الشرطة القضائية على خلفية انتقاده للسلطات المغربية . 
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية : 30 ماي / أيار 2018

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *