-->

ملك ليسوتو يستقبل الرئيس الصحراوي ويجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير


شدد ملك ليسوتو ليتسي الثالث على صلابة موقف بلاده الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، خلال استقباله للرئيس الصحراوي ابراهيم غالي صبيحة اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بماسيرو في مستهل زيارة العمل لمملكة ليسوتو تدوم ثلاثة ايام.
في معرض ترحيبه برئيس الجمهورية، أكد ملك ليسوتو الذي يعتبر ملك ليسوتو ورمزوحدتها، وعيه التام بما يواجهه الشعب الصحراوي من تحديات لتحقيق استقلاله، مؤكدا أن موقف حكومته واضح ويدعم جهود السلام الأممية-الافريقية لإنهاء معاناة هذا الشعب.
ومن جانبه وجه رئيس الجمهورية شكرا خاصا للملك ليتسي الثالث مثمنا الدعم الدائم الذي ما فتئ هو حكومته يخصون به قضية الشعب الصحراوي، كما أحاطه علما بآخر تطورات القضية الصحراوية.
واكد الرئيس الصحراوي إرادة الجمهورية الصحراوية في تمتين و تطوير علاقات الأخوة والصداقة والتعاون بين البلدين.
وسيكون للرئيس الصحراوي لقاء مع الوزير الأول و سيجتمع كذلك مع حكومة الائتلاف الحاكم وستكون له زيارة مجاملة لكل من رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب.
كما سيقام مساء الأربعاء حفل عشاء رسمي على شرف الرئيس الصحراوي والوفد المرافق له افاني ليسوتو اين يقيم الوفد الرئاسي.
ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية، السيد محمد سالم ولد السالك، والسيد بلاهي السيد، وزير التعاون، والسيد إبراهيم احمد محمود، كاتب الدولة للأمن والتوثيق، بالإضافة إلى السيدتين المعلومة لارباس الجماني، ومينتو لارباس اسويدات، المستشارتين برئاسة الجمهورية، وكذلك السيدان عبداتي ابريكة، المستشار بالرئاسة وماء العينين لكحل مستشار بوزارة الخارجية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *