-->

انفجار لغم بسيارة صحراوية ضواحي منطقة الدشيرة المحتلة


انفجر لغم أرضي يوم الجمعة الماضي بسيارة ذات الدفع الرباعي من نوع لاندروفير كان على متنها ثلاثة مواطنين صحراويين بصدد البحث عن أمكنة ملائمة لرعي مواشيهم بمنطقة الدشيرة شرق مدينة العيون المحتلة بحوالي 25 كلم.
وأكد المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ، أن الإنفجار القوي أدى إلى إصابة المواطن " لبيهي أدَا " بجروح خطيرة على مستوى الوجه والعين اليمنى التي فقئت وعلى مستوى الرجل اليسرى التي تعرضت للبتر ، وإصابة المواطن الصحراوي أحمد إبراهيم أجدي بجروح على مستوى الركبة والعين ، فيما لم يصب المواطن الصحراوي عثمان علوة.
وتم نقل الجريحين إلى مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون المحتلة بعد مرور أكثر من ساعتين من وقوع حادثة الإنفجار بالسيارة المذكورة التي تحول الجزء الأمامي منها إلى أشلاء مبعثرة.
وأكدت بعض الروايات أن هذه المنطقة وضواحيها باتت مهددة بوجود عدة أنواع من الألغام المتحولة من أماكن قد تكون بعيدة نتيجة إنجراف التربة وتنقلها بفعل سيلان وادي الساقية الحمراء والأودية المجاورة له ؛ وهو ما يجعل سكان المنطقة وغيرهم من رعاة ومالكي المواشي ، في خطر دائم في حالة ما لم تقم الدولة المغربية بمهمتها في تحديد المناطق الملغمة والعمل على إزالتها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *