-->

السفير الصحراوي بالموزمبيق يستقبل من طرف رئيسة البرلمان الموزمبيقي

استقبل السفير الصحراوي لدى جمهورية الموزمبيق السيد ودادي الشيخ احمد الهيبة من طرف السيدة فيرونيكا ماكامو رئيسة البرلمان الموزمبيق التي تعتبر الشخصية الثانية في البلاد و التي جددت دعم بلادها لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير..
و ابرز السفير الصحراوي في تصريح صحفي عقب اللقاء انه اطلع مضيفته على المستجدات و التطورات الراهنة التي شهدتها القضية الصحراوية على مستوى الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي لاسيما المقررات الهامة التي صدرت مؤخرا عن قمة نواكشوط لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي.
و اكد السيد ودادي الشيخ احمد الهيبة ان اللقاء كان فرصة لتجديد وتمتين العلاقات التاريخية العميقة التي تربط الموزمبيق والجمهورية الصحراوية، "اللقاء كان في قمة اﻷهمية و مناسبة تشرفت من خلالها بلقاء معالي الرئيسة و تخصيص هذا المجال لمناقشة تطورات القضية الصحراوية و تقييم مستوى العلاقات بين بلدي و الموزمبيق.
و قال السفير الصحراوي في حديثه للصحافة الموزمبيقية اللقاء شكل مناسبة لتثمين الدعم غير المشروط و التضامن الموزمبيقي مع الجمهورية الصحراوية في كفحها التحرري ضد  اﻹستعمار و المرافعة عن حق شعبنا المشروع في الحرية و الاستقلال.
و في تصريح نقله التلفزيون الرسمي لدولة الموزمبيق، وصفت رئيسة البرلمان الموزمبيقي اللقاء بانه فرصة لتأكيد الموزمبيق على دعمها القوي لشعب الجمهورية الصحراوية في نيل حقه المشروع في الحرية والاستقلال. مضيفة "نحن مع تقرير المصير شعب الصحراء الغربية، ﻻسيما وأننا عانينا من ويلات الاستعمار  وندرك معنى الاستعمار.
و شددت السيدة فيرونيكا ماكامو رئيسة البرلمان الموزمبيق، حسب ما نقلته جريدة "الباييس الموزمبيقية" على اهمية وجود المغرب في الاتحاد اﻹفريقي الى جانب الجمهورية الصحراوية الامر الذي من شأنه أن يساعد على حل القضي الصحراوية من خلال النقاش بين الدولتين العضوين في الاتحاد الافريقي.
و ذكرت وسائل الاعلام الموزمبيقية بطبيقة النزاع في الصحراء الغربية و أن المغرب يحتل اراض تراب الجمهورية الصحراوية  منذ 1975 ، بعد  ابرام اتفاق مدريد و  ان حكومة الجمهورية الصحراوية ﻻزالت تطالب بالسيادة على كامل اراضي الصحراء الغربية طبقا لمقررات و لوائح الشرعية الدولية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *