-->

الجزائر و جنوب إفريقيا تجددان دعمهما للشعبين الصحراوي والفلسطيني


كايب تاون (جنوب إفريقيا)- جددت الجزائر و جنوب إفريقيا خلال ندوة صحفية نشطها مناصفة وزير الشؤون الخارجية السيد عبد القادر مساهل و نظيرته الجنوب إفريقية السيدة لينديوي سيزولو, دعمهما للشعبين الصحراوي و الفلسطيني.
و صرحت السيدة سيزولو خلال الندوة الصحفية التي نشطت عقب محادثاتها مع السيد مساهل أن "جنوب إفريقيا و الجزائر تتمسكان بموقفهما الداعم للشعب الصحراوي".
و تبادل الوزيران وجهات النظر حول المسائل السياسية و الأمنية و التنموية في القارة.
و أكدت السيدة سيزولو "لقد سجلنا بانشغال اللا استقرار المتواصل في بعض البلدان الشقيقة. و اتفقنا بالتالي على مواصلة العمل سويا لترقية السلم والأمن و الإستقرار و الوحدة و التنمية الاقتصادية في القارة الافريقية".

و أضافت في ذات السياق "فيما يخص الصحراء الغربية أكدنا مجددا موقفنا المتمثل في تحقيق حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و في تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية و التسوية العاجلة للنزاع في إطار الشرعية الدولية".
و أشارت فيما يتعلق بهذه المسألة إلى أنه تم تسجيل ارتياح فيما يخص "الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص لاتحاد الإفريقي المكلف بالصحراء الغربية الرئيس الموزمبيقي السابق جواكيم شيسانو و المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء الغربية هورست كوهلر لتجنيد المجتمع الدولي من أجل تطبيق كل لوائح الاتحاد الإفريقي و الأمم المتحدة حول الصحراء الغربية".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *