-->

صحيفة إسبانية: رحلات الملك المغربي باليخث في الشمال قلصت الهجرة السرية


قالت صحيفة "إل كونفيدونسيال" الإسبانية، إن العطلة الصيفية للملك المغربي محمد السادس ورحلاته عبر يخته "البوغاز 1" ويخت أمير قطر "البوسيل" إلى كل من مدن الحسيمة، وأصيلة وطنجة ساهمت في تقليص أعداد المهاجرين غير الشرعيين الطامحين للوصول إلى السواحل الإسبانية طوال شهر غشت الماضي.
وأضافت الصحيفة أن قيام الملك المغربي برحلات لمدن الشمال استنفر فرقة البحرية المغربية وعناصر الدرك الملكي، حيث رفعا درجة التأهب إلى أعلى مستوى من أجل تعزيز يقظتهما على السواحل الشمالية للمملكة المغربية.
وأوضحت الصحيفة أن الرفع من مستوى المراقبة أدى إلى نتيجة مباشرة تجلت في انخفاض الهجرة غير الشرعية عبر البحر إلى إسبانيا في غشت مقارنة مع يونيو ويوليو، على الرغم من الطقس الجيد الذي ساد هذا الشهر المناطق الساحلية لشمال المغرب.
وأبرزت "إل كونفيدونسيال" أن عدد الوافدين على إسبانيا منذ بداية العام الحالي وصل إلى 31 ألف و 800 شخصا وهو رقم قياسي، خاصة في ظل تكرار حوادث اقتحام سياجي مدينتي سبتة ومليلية الخاضعتين للسلطات الإسبانية.
وأشارت نفس الصحيفة أنه على مدار شهر غشت نجح 5171 مهاجر غير شرعي في بلوغ سواحل إسبانيا، أي أكثر من 684 2 في يوليو و1113 من شهر يونيو الماضيين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *