-->

وزير الماني ينتقد استمرار المغرب في احتلال الصحراء الغربية وانتهاك قرارات مجلس الأمن المطالبة بحل القضية الصحراوية


انتقد الوزير الالماني السابق والسياسي في حزب الخضر يورغن تريتين، اليوم الجمعة، المغرب باحتلال الصحراء الغربية وانتهاك قرارات مجلس الأمن الدولي التي تدعو الى تصفية الاستعمار من خلال تمكين الشعب الصحراوي من الحق في تقرير المصير.

وعارض يورغن تريتين، السياسي في حزب الخضر الألماني، المساعي الجديدة للائتلاف الحاكم لتصنيف المغرب بأنها بلد منشأ آمنة، بغرض تسريع إجراءات ترحيل اللاجئين المرفوضين المنحدرين من هذه الدول.
وقال الوزير الأسبق، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ"، إن المسودة الجديدة التي طرحتها الحكومة بشأن هذا الإجراء "لا تغير شيئا في أوضاع حقوق الإنسان في الدول المغاربية".
وذكر السياسي في حزب الخضر الألماني أن المغرب لا يزال يحتل الصحراء الغربية منتهكا بذلك قرارات مجلس الأمن، كما يقوم بتجريم منتقدي الحكومة، مضيفا في السياق نفسه أن أعلى المحاكم في ألمانيا أكدت أنه لا يجوز ترحيل لاجئين إلى تونس ببساطة، في إشارة إلى واقعة ترحيل سامي العيدودي، التونسي الذي تصنفه سلطات الأمن الألمانية على أنه خطير أمنيا.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الولايات الألماني "بوندسرات" يناقش، اليوم، مشروع قرار للائتلاف الحاكم حول هذا الشأن، قبل مناقشته والتصويت عليه في البرلمان الألماني "بوندستاغ".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *