-->

تخلید الذكرى الثالثة والأربعون للوحدة الوطنیة والمتزامن مع الیوم الوطنی للخیمة

في إطار تخلید الذكرى الثالثة والأربعون لمرور حدث الوحدة الوطنیة والمتزامن  مع ذکری بناء اول خیمة بمخیم الاستقلال أکدیم إزیک (الیوم الوطنی للخیمة) نظمت الیوم الثلاثاء 09/10/2018 مناضلات الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي حفلا خلدن من خلاله هذه الذکرتین العزیزتین علی قلوب کل الصحراویین.
  ورغم الإنتشار البوليسي الذي فرضته سلطات الإحتلال على مکان الحفل  والذي تهدف من وراءه الدولة المغربية  وكعادتها الى منع الجمعية من ممارسة نشاطاتها ،إلا أن اللجنة المشرفة علی النشاط  نجحت فی تجاوز کل تلک العقبات وتنظیم اللقاء الذی کانت بدایته مع الشعارات الوطنیة ومجموعة من المداخلات التی رکزت من خلالها المتدخلات علی ضرورة صیانة المکتسبات وتقویة وحدة الشعب الصحراوی والتصعید من النضال فی وجه الاحتلال المغربی والعمل بکل الطرق من أجل إنتزاع الحق فی الحریة والإستقلال.
الحفل عرف کذلک تنظیم رواقا ثقافیا وجلسة شعریة تخللتها مجموعة من الأغانی الثوریة المخلدة للذکرتین ولنضال وکفاح الشعب الصحراوی.
وإذ تحيي الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي هاته  الذكريات الوطنية  المجيدة لتدعوا مختلف اطياف ومكونات الشعب الصحراوي الى العمل على إحياءها والتمسك بالوحدة الوطنية تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب كضمان لربح المعركة المصيرية
الجمعية الصحراوية لحماية
ونشـــر الثقافة والتراث الصحراوي. 
العیون المحتلة/الصحراء الغربیة 09/10/2018

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *