بيان للخارجية الروسية يدعم الحل السياسي في الصحراء الغربية بعد لقاء مسؤول العلاقات الخارجية بجبهة البوليساريو


جددت وزارة الخارجية الروسية يوم أمس الثلاثاء، في بيان لها بعد اللقاء الذي جمع عضو الأمانة الوطنية و رئيس لجنة العلاقات الخارجية بجبهة البوليساريو امحمد خداد مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي حول الشرق الأوسط وأفريقيا ، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، موقف روسيا الداعم لحل سياسي مقبول بين طرفي النزاع ويتماشي مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
ودعا البيان إلى ضرورة مواصلة الجهود الأممية الرامية إلى تحقيق تسوية عادلة تنهى النزاع وتساهم في تحسين الأوضاع في المنطقة المغاربة ،معربة في نفس الوقت دعمها وتأييدها لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد هورست كولر .
واوضح البيان ان المسؤول الصحراوي السيد أمحمد خداد قدم تقييما مفصلا للحالة الراهنة لتسوية الوضع في الصحراء الغربية، فضلا عن الوضع في المنطقة بصفة عامة ، مؤكدا ضرورة بعث وتنشيط المفاوضات بين الطرفين من اجل إيجاد حل لنزاع يتماشى مع مبادئ القانون الدولي.
كما تم خلال اللقاء تبادل شامل للآراء حول تسوية النزاع في الصحراء الغربية، بما في ذلك استعدادات مجلس الأمن الدولي لمناقشة تمديد ولاية جديدة لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *