-->

الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تستقبل وفد مفوضية الاتحاد الافريقي

استقبلت يوم الجمعة، عضو الامانة الوطنية، الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي وفد مفوضية الإتحاد الإفريقي، الذي يقوم بزيارة الى مؤسسات الدولة الصحراوية وذلك بحضور عضو الامانة الوطنية والي ولاية بوجدور السيدة فاطمة بلة ورئيسة دائرة اكطي السيدة الرباب الديد.
وتمحور اللقاء حول دور المرأة الصحراوية في الحياة الاجتماعية والسياسية ومشاركتها في بناء مختلف المؤسسات الوطنية.
كما تناول اللقاء دور لجنة المرأة والنوع الاجتماعي على مستوى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الافريقي (الإيكوسوك) بصفتها نائب رئيس المنظمة.
وكان وفد الاتحاد الافريقي الذي يضم 13 عضوا من مفوضيتي الإتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والشؤون الإجتماعية وصل يوم الخميس في اطار زيارة رسمية تدوم يومين الى الدولة الصحراوية ، وذلك بهدف إطلاق حملة "كارما" للتعجيل من الحدة من وفيات الأمهات والرضع تحت شعار " إفريقيا تهتم، لا ينبغي أن تموت المرأة أثناء منحها الحياة" . 
كما قادته زيارات ميدانية الى عدد من مرافق ومؤسسات الدولة الصحراوية ، كالهلال الأحمر الصحراوي اين تلقى شروحات حول الأوضاع الانسانية ، كما أطلع على وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، في لقاء رسمي جمعه مع اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان.
وقادت الوفد الافريقي كذلك زيارات ميدانية لعدد من المرافق بولاية السمارة كما حظي باستقبال شعبي من طرف سلطات وجماهير الولاية ، كما جمعه لقاء مع عدد من المسؤولين الصحراويين كوزير الصحة العمومية ، ووزيرة الرعاية الاجتماعية وترقية المرأة.
وفي ختام زيارته استقبل الوفد من قبل رئيس الجمهورية الصحراوية والامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي الذي أشاد بالموقف الإفريقي القوي تجاه القضية الصحراوية العادلة ، والنابع من القانون التأسيسي للإتحاد الإفريقي ، مؤكدا أن "إفريقيا التي احتضنت القضية الصحراوية وترافق كفاحه العادل ، الذي سيتواصل الى غاية تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في افريقيا " .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *