-->

إختتام ملتقى جاليات الجنوب بأغوينيت المحررة بإصدار بيان وتوصيات هامة والدعوة الى دعم إنتفاضة الإستقلال ماديا ومعنويا

عبر المشاركون في ملتقى جاليات الجنوب المنعقد ببلدة أغوينيت المحررة عن تمسكهم وإلتفافهم حول الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
جاء ذلك في ختام ملتقى جاليات الجنوب في طبعته الثانية والعشرين ملتقى الشهيد حسنة الطالب بويا الولي والمنعقد ببلدة أغوينيت المحررة تحت شعار "جاليات الجنوب قوة مجندة لفرض الإستقلال والسيادة".
وتناول المشاركون بالنقاش والتقييم في اليوم الثاني والختامي من الملتقى البرنامج السنوي على مستوى الجالية بالجنوب وكذلك آفاق العمل في السنة المقبلة كما وقف على جملة من الإنجازات والحصائل التي ميزت العام المنصرم في مختلف الميادين.
الملتقى أصدر عدة رسائل وتوصيات ولعل أهمها توصية حول الوحدة الوطنية وضرورة التمسك بها والحفاظ عليها من أجل إفشال مخططات العدو الهادفة الى تشتيت وحدة الصف والهدف كما صدرت عن الملتقى عدة رسائل هامة واحدة الى جيش التحرير الشعبي الصحراوي ورسالة الى المعتقلين السياسيين بالسجون المغربية تدعوا الى إطلاق سراحهم فورا والى مواصلة الهبة التضامنية معهم في مختلف مواقع الفعل والنضال.
كما صدر عن الملتقى بيانا ختاميا أشاد بنجاح الملتقى المنعقد بالأراضي المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كتكريس وممارسة للسيادة وحمل البيان رسائل عديدة وثمن نضالات جالياتنا بالجنوب.
وفي ختام الملتقى تطرق عضو الامانة الوطنية وزير الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني الأخ البشير مصطفى السيد الى أخر تطورات القضية الوطنية وجملة من التحديات والرهانات التي وجب التعامل معها بحزم وقوة وجدية وطالب مناضلين بجاليات الجنوب وقياداتهم وفروعهم بدعم إنتفاضة الإستقلال ماديا ومعنويا.
وقد نظم المشاركون في الملتقى وقفة تضامنية مع مناضلينا بالأرض المحتلة ومع المعتقلين السياسيين في السجون المغربية وعلى رأسهم معتقلي إقديم إزيك.
وحضر الملتقى مسؤول جاليات الجنوب الأخ أحمد علين وأمنا الفروع الأساسية كما حضره قادة النواحي العسكرية الأولى والسابعة والثالثة وقد شهد في يومه الأول عقد عدة توؤمات وتقديم ومناقشة كل التقارير المقدمة.
عبداتي لبات الرشيد
المناطق المحررة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *