-->

الرئيس الصحراوي يطالب الإتحاد الافريقي بوضع حد للمحاولات المغربية الهادفة الى المساس من القانون التأسيسي للإتحاد


طالب الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي الاتحاد الافريقي بوضع حد للمحاولات المغربية الهادفة إلى المساس من وحدة القانون التأسيسي للإتحاد . 
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمة القاها نيابة عنه رئيس المجلس الوطني خطري ادوه خلال الانطلاق الرسمي لحملة "كارما" ، قال" منذ انضمام المملكة المغربية إلى الاتحاد الإفريقي، شهدنا معاً كيف قامت بمحاولات متكررة للمساس من القانون التأسيسي للإتحاد ومن وحدة وانسجام المنظمة ومعاكسة قراراتها والتشويش على عملها"، مطالبا الاتحاد باتخاذ الخطوات الصارمة لوضع حد لمثل تلك السلوكات التي تعكس موقفاً ملتوياً ومتناقضاً وخطيراً .
ورحب رئيس الجمهورية بالخطوات والقرارات التي اتخذتها قمم الاتحاد المتتالية، معربا عن الاستعداد الكامل للدخول في مفاوضات مباشرة بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، كبلدين عضوين في الاتحاد، لحل النزاع القائم بينهما.
كما حيا الرئيس ابراهيم غالي قرار القمة الواحدة والثلاثين في انواقشوط، معربا عن أمله في التئام الترويكا عاجلاً لتقدم المساهمة الإفريقية الواجبة والمطلوبة في حل هذ النزاع، بما يحترم القانون التأسيسي للاتحاد وميثاق وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.  
من جهة اخرى ، وعلى صعيد الأمم المتحدة ، أوضح رئيس الجمهورية أن جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس هورست كوهلر، قد حققت تقدماً مهما، بدعوة طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، إضافة إلى البلدين الجارين، موريتانيا والجزائر، لحضور لقاء مقرر في العاصمة السويسرية جنيف مطلع الشهر المقبل.
وإزاء ما حمله خطاب ملك المغرب الأخير من مؤشرات على التعنت ونية العرقلة، فإن الطرف الصحراوي - يضيف الرئيس ابراهيم غالي - يطالب مجلس الأمن الدولي بتحمل المسؤولية في فرض تطبيق قراراته الرامية إلى التعجيل بتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا وتمكين الشعب الصحراوي، على غرار كل الشعوب والبلدان المستعمرة، من الحق في تقرير المصير والاستقلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *